• ×
الجمعة 25 رمضان 1442 | أمس

ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2021 م

الهلال يلتقي شباب الأهلي دبي والدحيل مع الأهلي السعودي.. اليوم

الهلال يلتقي شباب الأهلي دبي والدحيل مع الأهلي السعودي.. اليوم
عمر قاسم - الرياض : في الرياض يسعى نادي الهلال السعودي لتحقيق الفوز وحسم التأهل للدور الثاني عندما يلتقي مع شباب الأهلي دبي الإماراتي اليوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2021.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الاستقلال الطاجيكي مع ايه جي ام كي الأوزبكي على ستاد الملك فهد الدولي.

ويتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الهلال، مقابل 4 نقاط لكل من شباب الأهلي وايه جي ام كي.
ويحتاج الهلال في هذه المباراة لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني على الأقل، في حين أنه فوزه وتعثر الاستقلال سيضمن له صدارة المجموعة.

وشدد رويريو ميكالي مدرب الهلال على أن كل مباراة لها خصوصيتها في البطولة، وقال: كل مباراة تختلف عن المباريات الأخرى، شباب الأهلي يمتلك لاعبين جيدين ولكننا سنحافظ على تركيزنا وسوف نستعد بأفضل صورة لهذه المباراة من أجل حسم التأهل إلى دور الـ16.

وأضاف: المباراة الماضية أمام ايه جي ام كي باتت من الماضي الآن، وهي من ضمن الدروس التي تعملناها في هذه البطولة، ونأمل أن نقوم بعمل أفضل بعد فوزنا الكبير في المباراة الماضية.
وأوضح: بخصوص عدم استقرار أداء الفريق من مباراة لأخرى، فإن كل الفرق تواجه ذات الوضع، حيث أن جائحة كورونا والعوامل الأخرى كان لها دور في هذا الأمر.

وتابع: أنا عندي ذات الثقة التي كنا نمتلكها في المباراة الماضية، الهلال سيخوض المباراة بذات التفاؤل لتحقيق الفوز، بغض النظر عن هوية الفريق المقابل.

في المقابل قال مهدي علي مدرب شباب الأهلي: هذه ستكون المباراة الأخيرة لنا في البطولة، وسوف نحاول ما بوسعنا من أجل اختيار الطريقة الأفضل والتشكيلة الأنسب لتقديم أفضل مستوى، خاصة وأننا نعاني من بعض الغيابات بسبب الإيقاف والإصابات.
وأردف بالقول: لم نكن محظوظين في المباريات السابقة، بشكل عام قدم اللاعبون ما بوسعهم، ولكننا لم نكن محظوظين بالتأهل، ونأمل أن نعوض ذلك في النسخة المقبلة.

وختم: في المباراة الماضية سيطرنا على الكرة طوال 90 دقيقة، وصنعنا الكثير من الفرص، ولكننا لم ننجح في التسجيل، وتعرضنا في النهاية لهدف بالوقت القاتل.. في هذه المباراة لا زلنا يجب أن نقدم عرض قوي لأننا نريد تحقيق نتيجة جيدة.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل الهلال مع ايه جي ام كي 2-2 والاستقلال مع شباب الأهلي 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على شباب الأهلي 2-0 والاستقلال على ايه جي ام كي 3-2، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 3-1 وايه جي ام كي على شباب الأهلي 2-1.

في المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز الاستقلال على الهلال 4-1 وشباب الأهلي على ايه جي ام كي 3-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز الهلال على ايه جي ام كي 3-0 والاستقلال على شباب الأهلي 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

الهلال (السعودية) - شباب الأهلي دبي (الإمارات)
المجموعة الأولى
الجمعة 30 نيسان/أبريل
الملعب: ستاد الأمير فيصل بن فهد، الرياض
التوقيت: الساعة 10:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)
image


وفي جدة يتقابل نادي الدحيل القطري مع الأهلي السعودي في مواجهة الحسم اليوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2021.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الاستقلال الإيراني مع الشرطة العراقي على ذات الملعب.

ويتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الدحيل وبفارق النقاط في المواجهات المباشرة أمام الأهلي، مقابل 3 نقاط للشرطة.

ويتطلع الدحيل إلى حسم الصراع في هذه المجموعة والفوز بالنقاط الثلاث أمام الأهلي، والظفر بالمركز الأول لتجنب خوض الحسابات المعقدة للتأهل عن هذه المجموعة التي تتساوى بها الفرق بالنقاط.

وقال صبري لموشي المدير الفني لفريق الدحيل في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: مباراة الغد تعتبر بمثابة النهائي بالنسبة للفريقين، نحن بحاجة للانتصار لكي نتأهل، وأعتقد أنها ستكون معركة كروية على أرض الملعب لأن مستوى الأهلي الآن أفضل عن ما كان عليه في بداية البطولة.

وأضاف: تسلمت مهامي منذ ستة أشهر فقط والكثير من التغييرات قد حدثت، فريق الدحيل يضم الكثير من اللاعبين المميزين، ونسعى لأن نمضي قدماً في هذه البطولة، حيث بدأنا المنافسات بطريقة جيدة للغاية ولكن أهدرنا الكثير من النقاط التي جعلت المنافسة على التأهل شديدة بين الفرق.

وأوضح: لا أعتقد أن الخسارة أمام الشرطة تسبب ضغط علينا، نعم خسرنا المباراة التي لم نكن نتوقعها ولعبنا بالطريقة التي لم نعتد اللعب فيها، ورغم أننا لم نرتكب العديد من الأخطاء إلا أن فقدان التركيز كلفنا الخسارة.
وختم: لدينا بدلاء بالجودة ذاتها ولن نتأثر بغياب مهدي بن عطية وعبدالله الأحرق، وسنبحث عن الفوز فقط بعيداً عن حسابات الفرق الأخرى في المجموعة.

وقال لاعب الفريق إسماعيل محمد: ندخل المباراة بالكثير من الجاهزية، الخسارة في المباراة الماضية أمام الشرطة زادت من صعوبة الأمر علينا، لا زلنا في الطريق الصحيح، وسنبذل كل ما بوسعنا للفوز والتأهل.

وأضاف: معنوياتنا انخفضت بالخسارة أمام الشرطة، لكن بدأنا بالشعور بمسؤولية أكبر من أجل الفوز على الأهلي، علينا بذل الجهود والتركيز والالتزام بتعليمات المدرب من أجل تحقيق هدفنا بالتأهل.

في الجهة المقابلة نجح الأهلي بالعودة إلى المنافسة على التأهل بقوة ويملك حظوظاً وافرة بالعبور عن هذه المجموعة إذا ما حقق الفوز على الدحيل في اللقاء، لكن مدربه لورينتيو ريجيكامب يدرك أن المهمة أمام الفريق القطري لن تكون بتلك السهولة.
وقال ريجيكامب في المؤتمر الصحفي: إنها المباراة الأخيرة في المجموعة، وبالتالي ستكون مواجهة حاسمة، لدي الثقة التامة بلاعبي فريقي وأنهم سيبذلون ما بوسعهم من أجل الفوز والعبور إلى الدور التالي من هذه البطولة.

وبين: لا يمكن أن نعد الجماهير بالتأهل، ولكن سنعمل بقوة من أجل ذلك، آمل أن يكون كافة اللاعبين جاهزون، سأطلع على مستوى الجاهزية للحالية البدنية التي لدى بعضهم وبالتالي اختيار التشكيلة الأنسب للقاء.

وأوضح: لا أرغب بالنظر إلى نتائج فريق الدحيل ولا أفضل المقارنة مع المباريات السابقة، الآن لدى الفرق الثلاثة الفرص للتأهل وهذا سيشكل الضغط والحافز للجميع، وآمل أن يستوعب اللاعبون أن مستواهم جيد للغاية وأن عليهم الكفاح حتى النهاية.

وكشف: عبدالرحمن غريب لديه إصابة خفيفة بالرأس وأتمنى أن لا تؤثر على مصير مشاركته معنا في اللقاء، وألكسندرو ماتريتا تدرب مع الفريق الليلة الماضية وربما نستفيد من إمكانيته لتعزيز صفوف الفريق.

وقال لاعب الفريق علي الأسمري: نعتبر اللقاء بمثابة النهائي، نحن عازمون على خطف التأهل والمركز الأول، من بعد المباراة الأولى نحن في حالة تحسن ملحوظ، المدرب حقق طفرة في مستوى الفريق منذ تسلمه مهامه التدريبية، والحالة المعنوية التي لدينا عالية جداً.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز الدحيل على الشرطة 2-0 والاستقلال على الأهلي 5-2، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز الاستقلال على الشرطة 3-0 وتعادل الأهلي مع الدحيل 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على الاستقلال 4-3 والأهلي على الشرطة 3-0.

في المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز الأهلي على الشرطة 2-1 وتعادل الاستقلال مع الدحيل 2-2، وشهدت الجولة الخامسة فوز الشرطة على الدحيل 2-1 وتعادل الأهلي مع الاستقلال 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

الدحيل (قطر) - الأهلي (السعودية)
المجموعة الثالثة
الجمعة 30 نيسان/أبريل
الملعب: ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، جدة
التوقيت: الساعة 11:15 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)
image
بواسطة :
 0  0  200

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:51 مساءً الجمعة 25 رمضان 1442.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.