• ×
الثلاثاء 21 صفر 1443 | أمس

بمبادرات وفعاليات تواكب الذكرى وتستهدف شرائح المجتمع

وزارة الشؤون الإسلامية تستكمل استعداداتها للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ91

محمد كريري - الرياض : أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، كافة الاستعدادات للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ"91" لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ، عبر إطلاق برامج دعوية وإرشادية وتنفيذ مبادرات تواكب الذكرى تنفيذاً لتوجيهات معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وتجسيداً لرسالتها السامية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر أن من ضمن أعمالها التي ستنفذها مواكبة للذكرى إطلاق البرنامج الدعوي بعنوان "عز وتمكين" والذي تنفذه وكالة الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد ويستمر لمدة يومان بمشاركة كافة فروع الوزارة بعموم مناطق المملكة.

وبينت الوزارة أن البرنامج الدعوي يهدف إلى التعريف بفضل الوطن ومشروعية حبه والانتماء له والرد على الشبهات المضللة نحو الانتماء والمواطنة، وبيان مكانة المملكة العربية السعودية وإبراز جهودها، وذلك من خلال 1040 محاضرة وكلمة دعوية تلقى في المساجد والجوامع وعبر المنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، مستهدفة بذلك مختلف شرائح المجتمع.

كما يتضمن البرنامج الدعوي " عز وتمكين " ــ إنتاج عدد 130مادة دعوية بمشاركة الدعاة والمختصين تناقش موضوعات في أهمية اجتماع الكلمة، وبيان حقوق ولاة الأمر في ضوء الكتاب والسنة، وواجب المواطن في الدفاع عن الوطن وولي الأمر، ومقومات حب الوطن، وجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب ومحاربة الأفكار الضالة، وأيضاً جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين ونصرة العقيدة.

كما ستقوم الوزارة بتزيين برج الوزارة ومرافقها وفروعها بالمناطق باللوحات التي تحمل عبارات التهنئة للقيادة الرشيدة بهذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم، تحمل هذه اللوحات عبارات وكلمات خالدة لقادة المملكة بدء من المؤسس حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ.

يشار إلى أن مشاركة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في هذه الذكرى يأتي تجسيداً لرسالتها السامية في توعية المجتمع عبر منابرها المختلفة بأهمية الانتماء والمواطنة الصالحة التي تؤكد عليها نصوص الكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة لاسيما وأن هذه البلاد المباركة هي حامية الحرمين ورعاية شؤون المسلمين بالعالم وقادتها تشرفوا بخدمة الإسلام والمسلمين بالعالم.
بواسطة :
 0  0  119

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:54 مساءً الثلاثاء 21 صفر 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.