• ×
الثلاثاء 21 صفر 1443 | أمس

ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021 م

الهلال يتغلب على الاستقلال ويتأهل إلى ربع النهائي

الهلال يتغلب على الاستقلال ويتأهل إلى ربع النهائي

The Asian Football

العارضة - دبي : تأهل نادي الهلال السعودي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على الاستقلال الإيراني 2-0 اليوم الاثنين على ستاد زعبيل في دبي، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021.

وسجل بافيتمبي غوميز (39) وسالم الدوسري (56) هدفي الفوز لصالح نادي الهلال.

وتقام مباريات دور الـ16 من جولة واحدة حيث يتأهل الفريق الفائز إلى الدور ربع النهائي.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية في بداية المباراة، لكن دون خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أبرز الفرص لصالح الاستقلال في الدقيقة 16 عبر رأسية سيافاش يزداني التي مرت خطيرة بجوار القائم.

ثم كاد الفريق الإيراني يخطف هدف التقدم في الدقيقة 24 عندما أرسل فوريا غفوري تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت أمام أرسلان مطهري الذي انقض عليها وحولها من اللمسة الأولى نحو المرمى لكن الحارس عبدالله المعيوف تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية.

في المقابل كانت أبرز فرص الهلال عندما أرسل سالم الدوسري تمريرة خلف المدافعين إلى بافيتمبي غوميز لكن الحارس المتقدم سيد حسين حسيني نجح في إبعاد الكرة في الوقت المناسب (37).

لكن غوميز عوض هذه الفرصة بتسجيل الهدف الأول بعد دقيقتين بعدما وصلته تمريرة ماثيوس بيريرا في مواجهة المرمى ليسدد بثقة وهدوء من فوق الحارس حسيني (39).

ودخل الهلال الشوط الثاني بصورة جيدة، وسنحت له فرصة في الدقيقة 51 عندما وصلت الكرة في الجهة اليسرى إلى سالم الدوسري الذي تقدم وسدد محاولة من حافة منطقة الجزاء أبعدها الحارس حسيني إلى ركلة ركنية.

وعاد الدوسري ليسجل الهدف الثاني للهلال بعدما وصلته تمريرة موسى ماريغا من هجمة سريعة خلف المدافعين ليتقدم ويسدد بقوة في شباك الحارس حسيني (56).

بعد ذلك اندفاع الاستقلال نحو الهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة، في حين ظهرت الثقة والهدوء على أداء لاعبي الهلال. وكانت أبرز فرص الفريق الإيراني عبر تسديدة البديل أمين قاسمينجاد من خارج المنطقة والتي سيطر عليها الحارس المعيوف (67).

وسنحت فرصة ثانية للاستقلال عندما أرسل قاسمينجاد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها البديل الآخر أرمان راميزاني ولعب كرة رأسية خطيرة تألق المعيوف في إبعادها إلى ركلة ركنية (71).

ووسط اندفاع الاستقلال كاد الهلال يضيف الهدف الثالث بعدما وصلت تمريرة ماريغا إلى صالح الشهري في وضع انفراد ولكن الحارس حسيني نجح في إنقاذ الموقف (90+2).

وكان الاستقلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لكل من الدحيل القطري والأهلي السعودي و3 للشرطة العراقي.

في المقابل حصل الهلال على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الاستقلال الطاجيكي مقابل 7 نقاط لكل من شباب الأهلي دبي الإماراتي وايه جي ام كي الأوزبكي.

image

image
بواسطة :
 0  0  132

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:03 مساءً الثلاثاء 21 صفر 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.