• ×
الأحد 6 رمضان 1442 | أمس

لاستعراض نماذج من القيادة المدرسية الناجحة

مدير تعليم صبيا يفتتح برنامج "ساعة تميز"

مدير تعليم صبيا يفتتح برنامج "ساعة تميز"
إبراهيم القصادي - صبياء : نظمت إدارة تعليم صبيا برنامج (ساعة تميز) لاستعراض نماذج ناجحة لقادة وقائدات المدارس وذلك بحضور مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، ومساعديه للشؤن التعليمية، ومشاركة أكثر من 350 من قادة وقائدات مدارس تعليم صبيا.

ورحب مدير التعليم في مفتتح اللقاء بالمشاركين والمشاركات في هذا البرنامج الذي يستعرض نماذج ملهمة في جانب القيادة المدرسية التي تمثل صمام الأمان للعملية التعليمية والإدارية. وأشار إلى أن التميز في أي مؤسسة مطلب مهم، وأهمية عمل تجارب ومحاكاة ناجحة تعتمد على منهجية سليمة، تحقق رؤية الإدارة والوزارة، لضمان قياس التجارب التي تفيد القادة والقائدات في الأداء المهني المتطور.

وأضاف الدكتور (الخرمي) أن هذا البرنامج ينشد العمل على خلق صف ثان من القادة والقائدات، وإخراج المدارس من رتابة العمل والممارسات التشغيلية بعرض تجاربهم النوعية، للاستفادة منها، وإذكاء روح التنافس الإيجابي لتحقيق ديمومة التطور والتميز المؤسسي.

وتضمن البرنامج حديثا من جانب القيادة المدرسية بالإدارة عن فكرة وأهداف البرنامج، وعرضا لنموذجين من القيادة المدرسية بنين وبنات من مكتب تعليم ضمد، تحدث فيه قائد وقائدة المدرسة عن الرؤية والرسالة، ونوع المبادرة ومبرراتها، وفريق المبادرة، وتوصيف المبادرة، ومؤشراتها وشواهدها، ومنهجيتها، والفئة المستهدفة.

من جانبه أوضح المساعد للشؤون التعليمية بنين ناصر بن أحمد معافا أن البرنامج يستمر من 29-6 إلى 26-8-1442- ويشمل عرض تجارب في القيادة المدرسية من تسعة مكاتب تعليمية، خصص لكل مكتب أسبوع لمدة ساعة من الزمن.
بواسطة :
 0  0  238

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:51 صباحاً الأحد 6 رمضان 1442.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.