• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | أمس

جازان تُبهر مرتاديها بتنوع مساراتها السياحية

جازان تُبهر مرتاديها بتنوع مساراتها السياحية
مها الشمري - الرياض : تمثل منطقة جازان وجهة سياحية خلاّقة، بفضل ما تتميز به من مناخات سياحية متعددة جعلتها محط اهتمام الكثير من السياح، حيث تضفي مساراتها السياحية المتعددة، مزيداً من المتعة والتشويق لزوارها، طوال العام.

وتشهد جازان انتعاشاً في قطاعها السياحي، بفضل تركيبتها الجغرافية التي تمتاز بتنوعها المناخي، الذي يشمل الجبل والسهل والساحل وكذلك الجزر، مما يعد محفزاً لرجال الاعمال في تنفيذ مشاريع سياحية استثمارية في المنطقة.

جزر فرسان

خلال الجولة السياحية لفريق سعودية التراث في منطقة جازان، كانت محطتنا الأولى جزر فرسان والتي تعد أحد أهم المواقع السياحية في المملكة، بفضل ما تمتلكه من مقومات سياحية، ومعالم تراثية، ومحميات*طبيعية، كما أن جزرها البكر تشكل اهتمام الكثير من الزوار طوال العام، وقد شملت زيارتنا بعض معالمها التراثية، التي تحكي تفاصيل زمنية عريقة، وتجسد في كل زواياها عراقة ماضيها الأصيل، كما تروي ملامحها قوة الأنسان الذي يمثل أساس هذا الإرث التاريخي.

جبال جازان والذهب الأخضر

وشملت جولتنا السياحية قطاع جازان الجبلي، حيث مزارع البن في جبال الداير بني مالك، أو كما يعرف بالذهب الأخضر، والذي يعد رمزاً أصيلاً للكرم والضيافة التي عرفت بها جازان، ويحرص مزارعو البن إهداءه للضيوف والزوار، لقيمته وجودته العالمية.
ونجح مزارعو البن في بني مالك في تفعيل السياحية الريفية، من خلال تحويل مزارعهم إلى مواقع جذب سياحي، كما استثمر الأهالي القلاع والحصون والمنازل القديمة بتحويلها إلى منتجعات سياحية، تستقطب الزوار، وذلك لخلق تجربة سياحية فريدة وسط الطبيعة الساحرة.

النمو السياحي في جازان

النمو السياحي في منطقة جازان، يمثل عامل جذب للمزيد من الفرص الإستثمارية، فجازان بما تمتلكه من منتجات سياحية بارزة تعد مستهدفاً ناجحاً في السياحة الداخلية، كما أنها تمثل البيئة البكر الساحرة بملامحها السياحية، وتتنوع من حيث السياحة الريفية وسياحة الأعمال، كونها بيئة واعدة لصناعة المعارض والمؤتمرات، إضافة لسياحة الإستشفاء والتي يشجعها وجود العيون الحارة في منطقة جازان.

image
بواسطة :
 0  0  663

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:35 مساءً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.