• ×
الإثنين 4 صفر 1442 | أمس

ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2020

النصر ينفرد بالصدارة بعد فوزه على سيباهان الإيراني 2-0

النصر ينفرد بالصدارة بعد فوزه على سيباهان الإيراني 2-0
العارضة - دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب (الدوحة 2020) : انفرد نادي النصر السعودي في الصدارة بعدما تغلب على سيباهان الإيراني 2-0 اليوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2020.

وسجل المهاجم المغربي المتألق عبدالرزاق حمدالله هدفي الفوز لصالح النصر في الدقيقتين 29 و48 من عمر اللقاء.

ورفع حمدالله رصيده في البطولة إلى 4 أهداف انفرد من خلالها في صدارة ترتيب الهدافين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل العين الإماراتي مع السد القطري 3-3 على ذات الملعب.

وانفرد النصر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للسد، و3 لسيباهان، ونقطة للعين.

بدأ الفريقين المباراة بنوايا هجومية مبكرة، وسنحت فرصة لسيباهان عندما مرر كيروس فيراز الكرة خلف المدافعين إلى العماني محسن الغساني في مواجهة المرمى ولكن الحارس براد جونز تدخل في الوقت المناسب لقطع الكرة (5).

بعد ذلك هدأ إيقاع الأداء، مع انحصار اللعب في وسط الملعب ومعاناة لاعبي الفريقين في إيجاد المساحات.

لكن النصر افتتح التسجيل في الدقيقة 29، بعدما نفذ القادم الجديد غونزالو مارتينيز ركلة حرة مباشرة ذهبت طويلة داخل منطقة الجزاء ليتابعها عبدالرزاق حمدالله برأسه ويحول الكرة في الشباك.

بعد هذا الهدف واصل النصر سيطرته على المجريات وحاول الضغط من أجل تعزيز النتيجة، في حين كاد سيباهان يسجل التعادل قبيل نهاية الشوط الأول عنددما أرسل محمد محبي تمريرة عرضية تهادت أمام المرمى ومرت من الجميع قبل أن يبعدها الدفاع النصراوي إلى ركلة ركنية (42).

ونجح النصر في مضاعفة تقدمه مطلع الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 عن طريق حمدالله أيضاً الذي تابع الكرة المرتدة من زميله سلطان الغنام إثر محاولة المدافع الإيراني عزت بورغاز إبعاد الكرة داخل المنطقة.

ثم حاول سيباهان الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، في حين اعتمد النصر على التمريرات الطويلة التي شكلت خطورة على مرمى الفريق الإيراني، ومن إحداها مرر حمدالله إلى خالد الغنام لينفرد بالمرمى قبل أن يسدد بجوار القائم (56).
واستمرت محاولات سيباهان، حيث سنحت للفريق فرصة عبر رأسية محبي التي تصدى لها الحارس جونز على دفعتين، ثم عاد ذات اللاعب وسجل هدفاً بكرة رأسية ألغي بسبب مخالفة الدفع (75). ورد عليه مارتينيز بتسديدة من خارج المنطقة أبعدها بصعوبة الحارس بايام نيازماند.

ولم يتغير الحال في الدقائق المتبقية، حيث كانت أبرز محاولات الفريق الإيراني عبر تسديدة رضا ميرزائي من داخل منطقة الجزاء والتي ارتدت من الحارس براد جونز (85).

وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي السد مع العين، والنصر مع سيباهان.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل النصر مع السد 2-2 وفوز سيباهان على العين 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على سيباهان 3-0 والنصر على العين 2-1.
بواسطة :
 0  0  69

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 صباحاً الإثنين 4 صفر 1442.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.