• ×
السبت 18 ذو الحجة 1441 | أمس

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية في عدد من المحافظات اليمنية

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية في عدد من المحافظات اليمنية
عمر قاسم - الرياض : العيادات الطبية التغذوية لمركز الملك سلمان للإغاثة في مديرية الخوخة بالحديدة تواصل تقديم خدماتها العلاجية
واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية وذلك خلال الفترة من 9 يوليو إلى 15 يوليو 2020م، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وراجع قسم الرعايا التكاملية 1,307 مستفيدين، وعيادة التحصين 14 شخصا، وعيادة الجراحة والتضميد 1,094 فردا، وقسم التوعية والتثقيف 1,024 شخصا، وقسم الإحالة الطبية مستفيد واحد، وعيادة الصحة الإنجابية 223 مريضا، وقسم المصابين بالأوبئة 485 مستفيدًا، وقسم التغذية العلاجية 31 حالة.

كما أجرى الفحص المخبري لـ 789 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 2,434 حالة.
image

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كسوة العيد للأطفال الأيتام والنازحين في مديريتي الوادي ومجزر بمأرب
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع كسوة العيد للأطفال الأيتام والنازحين في مناطق آل شبوان ، وآل حتيك، وآل جلال، وآل راشد منيف، وآل فجيح ، بمديريتي الوادي ومجزر التابعة لمحافظة مأرب.
حيث جرى توزيع 1,850 حقيبة تشمل 5,550 قطعة من كسوة العيد، استفاد منها 5,550 طفلا، وذلك ضمن مشروع (فرحتهم أمل).
image

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كسوة العيد للأطفال الأيتام والنازحين في مديرية عتق بشبوة
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع كسوة العيد للأطفال الأيتام والنازحين في مناطق الوحدة، والنصب، وجول العاض، والناصر بمديرية عتق التابعة لمحافظة شبوة.

حيث جرى توزيع 1,750 حقيبة تشمل 5,250 قطعة من كسوة العيد، استفاد منها 5,250 طفلا، وذلك ضمن مشروع (فرحتهم أمل).
image

مركز الجعدة الصحي يواصل تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة
واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.
وراجع العيادات خلال الفترة من 9 يوليو إلى 16 يوليو 2020م، في قسم الطوارئ 535 مستفيدًا، وقسم الباطنية 209 أشخاص، وعيادة الصحة الإنجابية 87 مستفيدًا، وقسم المصابين بالأوبئة 260 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 1,213 مراجعًا، وقسم الجراحة والتضميد 110 مستفيدين، وقسم التغذية العلاجية 60 شخصًا، وقسم العيادات المتنقلة 292 مراجعًا، وقسم التوليد 3 مستفيدين، فيما نفذ 5 نشاطات للتخلص من النفايات.

كما راجع قسم المختبر والأشعة 462 شخصًا، وصرفت الأدوية لـ 1,277 فردًا، وراجع قسم نقل الدم 6 مستفيدين، وراجع قسم الخدمات التمريضية 645 فردًا، وقسم الإحالة الطبية 33 مراجعًا.
image

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظة حجة اليمنية
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة اليمنية.

وجرى خلال الفترة من 9 يوليو إلى 15 يوليو 2020م، ضخ 434,400 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، وضخ 289,600 لتر من المياه الصحية للخزانات، وتوزيع 293 حقيبة نظافة شخصية.
image

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع كسوة العيد للأطفال بمخيمات النازحين بمديرية الخوخة في الحديدة
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس توزيع كسوة العيد ضمن مشروع (فرحتهم أمل) للأطفال النازحين والأيتام بمخيمات النازحين بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

حيث جرى توزيع 1,100 حقيبة تشمل 3,300 قطعة من كسوة العيد على الأطفال في مخيمات النازحين(بني جابر ، والجشة واليابلي والمزارع بمديرية الخوخة، استفاد منها 3,300 طفل.

وثمن وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي دور مركز الملك سلمان للإغاثة في الجهود المبذولة لإسعاد الأطفال الأيتام والنازحين الذين شردتهم مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية من منازلهم وقراهم ومدنهم بالمحافظة.
image

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وجرى خلال المدة من 9 يوليو إلى 15 يوليو 2020م ضخ 288,750 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 441,250 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، إضافة إلى نقل المخلفات ومياه الصرف الصحي من المخيمات إلى أماكن التخلص منها، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض.

ويأتي المشروع في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق؛ لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.
image

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع كسوة عيد الأضحى للأطفال الأيتام والنازحين بمحافظة الضالع
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزیع كسوة عيد الأضحى المبارك للأطفال النازحين والأيتام بمديرية الضالع بمحافظة الضالع ضمن مشروع ( فرحتهم أمل - كسوة العيد للأيتام والنازحين 2020م)، حيث جرى توزيع 1,000 حقيبة تشمل 3,000 قطعة من كسوة العيد، استفاد منها 3,000 طفل.

وأشاد وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف بالمساعدات المتواصلة المقدمة من المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة التي أسهمت في التخفيف من معاناة النازحين والأسر الأشد فقرا بالمحافظة.

يذكر أن المركز دشن مؤخرا مشروع (فرحتهم أمل) لتوزيع كسوة عيد الأضحى المبارك للأطفال الأيتام والنازحين في عدد من المحافظات اليمنية، ويستهدف 84,750 طفلاً .
image
بواسطة :
 0  0  192

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:59 صباحاً السبت 18 ذو الحجة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.