• ×
الأحد 12 شعبان 1441 | أمس

"اعوان" تحث وسائل الإعلام الدولية تسليط الضؤ على المأساة في كشمير المحتلة

"اعوان" تحث وسائل الإعلام الدولية تسليط الضؤ على المأساة في كشمير المحتلة
محمد الكرشمي - جدة : لفتت الدكتورة فردوس عاشق اعوان، المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستان لشؤون الإعلام والإذاعة، انتباه وسائل الإعلام الدولية إلى تسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في كشمير المحتلة على أيدي قوات الاحتلال الهندية، خاصة بعد القرار الهندي الأحادي الجانب. لإلغاء الوضع الخاص للدولة في أغسطس من العام الماضي.
جاء ذلك خلال تفاعلها مع وسائل الإعلام الأجنبية في إسلام أباد حيث قالت إن الكشميريين المحاصرين يتطلعون إلى المجتمع الدولي لإجبار الهند على إنهاء انتهاكات حقوق الإنسان ومنح حق تقرير المصير كما وعدت بذلك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتي تعهدت بها القيادة الهندية.
وقالت في 5 أغسطس 2019 ، تصرفت الهند بشكل غير قانوني وألغت الوضع الخاص لجامو وكشمير المحتلة في محاولة لتعزيز احتلالها غير القانوني للأراضي.
وقالت الدكتورة فردوس إن معظم أجزاء الكشمير المحتلة اليوم خاضعة لحظر تجول صارم وأسوأ حصار على الاتصالات في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي، حيث تسعى الهند إلى تغيير الوضع المتنازع عليه المعترف به دوليًا لجامو وكشمير وتحاول تغيير التركيبة السكانية في الإقليم. كما سبقت الإجراءات الهندية حملة أمنية واسعة النطاق مع نشر أكثر من 880،000 من قوات الاحتلال الهندية.
وقالت الدكتورة فردوس أنه يجب على المجتمع الدولي والمؤسسات الإعلامية الدولية مواصلة الإعراب عن قلقهم إزاء الانتهاكات المكثفة لحقوق الإنسان في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، بما في ذلك اعتقال واحتجاز القيادة الكشميرية واستمرار استخدام القوات الهندية للأسلحة النارية وحصار الاتصالات السائد (تعليق الخطوط الأرضية والهواتف المحمولة والإنترنت) وقمع حرية التعبير وخطف العشرات من الصبية لإجبار أسرهم على الخضوع والاغتصاب كأداة لقمع الدولة، مما جعل الكشمير المحتلة أكبر سجن في العالم.

وقالت المساعد الخاص إن باكستان ستواصل دعمها السياسي والمعنوي والدبلوماسي لقضية كشمير حتى تحقق هدفها العزيز المتمثل في حق تقرير المصير.
بواسطة :
 0  0  440

الأعضاء

الأعضاء:255

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: خالد شراحيلي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:51 صباحاً الأحد 12 شعبان 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.