• ×
الخميس 24 ربيع الأول 1441 | 22-03-1441

" وسائل التواصل وأثرها " : ورشة عمل بالكلية الجامعية بالعارضة

" وسائل التواصل وأثرها " : ورشة عمل بالكلية الجامعية بالعارضة
جامعة جازان - إدارة الإعلام : في إطار الجهود المبذولة للتوعية الفكرية لطالبات الكلية الجامعية بالعارضة نظمت الكلية ورشة عمل بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الأمن الفكري" وذلك يوم الاثنين الموافق 22/2/1441هـ. حيث هدفت الورشة إلى توعية الطالبات بخطورة وأثر وسائل التواصل الاجتماعي على كافة شرائح المجتمع والحد من الشائعات والأخبار التي قد تودي لنتائج غير محمودة.
قدمت الورشة المعيدة شيماء أحمد دايلي حيث استعرضت في بداية الورشة فيلماً توعوياً من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يوضح بعض الإحصائيات والمعلومات حول الجرائم المعلوماتية ومدى خطورتها وأثرها على المجتمع. ومن جانب آخر تمت الإشارة إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لردع مرتكبيها. تم التطرق فيما بعد لبعض الإحصائيات الحديثة لأعداد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك, تويتر, انستغرام, سناب شات, يوتيوب) ونسب للمحتوى المنشور.
كما تم تناول جانب الجرائم المعلوماتية بإسهاب والتعرف على أنواعها والنتائج المترتبة عليها وطرق الحد من انتشارها. كما تمت الإشارة إلى إحصائيات هائلة توضح أبرز النشاطات المشبوهة المتداولة بين الأفراد والجماعات عبر تويتر.
تبِع ذلك نصائح مقدمة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لحماية الأجهزة الشخصية من مخاطر الإنترنت وتفادي التعرض للجرائم المعلوماتية وحماية المعلومات الشخصية من السرقة والاستغلال. تم اختتام الورشة بخطبة بعنوان "التحذير من الحملات الإعلامية ضد السعودية وواجب المواطن في الدفاع عنها" للشيخ الدكتور علي بن يحيى الحدادي ، هذا وقد حضر الورشة 35 طالبة, كما حظيت الورشة على قبول واستحسان الحضور.
بواسطة :
 0  0  107

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 صباحاً الخميس 24 ربيع الأول 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.