• ×
الإثنين 15 صفر 1441 | اليوم

الهلال يضرب السد برباعية في الدوحة

الهلال يضرب السد برباعية في الدوحة

دوري أبطال آسيا 2019 - fifa.com

عمر قاسم - الرياض : وضع الهلال السعودي قدماً في المباراة النهائي لدوري أبطال آسيا 2019 بعد فوزه على السد القطري في مباراة الذهاب لنصف نهائي البطولة على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة يوم الثلاثاء.

تأخر الهلال بعد مرور ربع ساعة فقط بهدف بالخطأ من بافيتيمبي جوميس الذي عاد ليسجّل هدف التعادل قبل أن يتقدّم الفريق الضيف عن طريق علي آل بليهي. وفي الشوط الثاني أضاف الهلال هدفين عن طريق مدافع السد سالم الهاجري بالخطأ في مرمى فريقه والمخضرم محمد الشلهوب.

وبهذه النتيجة سيخوض الهلال مباراة الإياب على أرضه بأفضلية كبيرة لحسم تأهله بشكل رسمي إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في آخر ثلاث سنوات بينما يجب على السد الفوز بنتيجة كبيرة إذا ما أراد تحقيق عودة تاريخية وخوض النهائي.

بدأ السد المباراة بضغط قوي حيث صنع العديد من الفرص على مرمى الهلال كان أولها بعد دقيقتين فقط إثر تسديدة من بغداد بونجاح مرّت إلى جانب القائم الأيمن قبل ست دقائق من فرصة خطيرة لأكرم عفيف الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها حارس الهلال عبدالله المعيوف.

وأثمر ضغط السد عن هدف التقدم في الدقيقة 15 بعد اختراق لحسن الهيدوس لمنطقة الجزاء على الجهة اليسرى قبل أن يمرّر كرة قوية تابعها المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميس بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان الهدف نقطة تحوّل في المباراة بعد تراجع السد واندفاع الهلال إلى الأمام ليشكّل الفريق السعودي خطورة كبيرة على مرمى الحارس سعد الشيب الذي أبعد تسديدة الإيطالي سيباستيان جوفينكو على مرتين في الدقيقة 27 قبل ست دقائق من هدف التعادل للهلال بعد تمريرة من جوفينكو داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع السد لتصل إلى جوميس المتحفّز أمام المرمى ليروّض الأخير الكرة ويسجّل في سقف الشباك.
وازدادت متاعب السد بعد هذا الهدف حيث أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 إثر طرد عبدالكريم حسن بعد حصوله على بطاقة صفراء وبطاقة حمراء مباشرة.

ورغم النقص العددي كاد السد أن يستعيد تقدمه في الدقيقة 42 بعد تسديدة قوية من أكرم عفيف أبعدها القائم الأيسر قبل دقيقتين من فرصة في الجهة المقابلة إثر انفراد لجوميس ولكن الحارس سعد الشيب أنقذ مرماه ببراعة.

ولكن الهلال استفاد من تفوّقه العددي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي خرج منه متقدماً بنتيجة 2-1 بعد ركلة ركنية ارتقى لها جوميس برأسه لتصل إلى علي آل بليهي الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى الخالي.

ودخل السد الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعادل وضغط بشكل كبير على مرمى الهلال ولكن المفاجأة كانت تسجيل الهلال الهدف الثالث على عكس ما كان يتمناه أصحاب الأرض حيث أرسل ياسر الشهراني كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء نحو جوميس المراقب من سالم الهاجري الذي تابعها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 60.

وحسم الهلال النتيجة بهدف رابع بعد سبع دقائق عندما تقدّم محمد كنو بالكرة داخل منطقة الجزاء ومررها نحو البديل محمد الشلهوب الذي سجّل بكل هدوء بيسراه على يمين الحارس سعد الشيب.

وكاد السد أن يقلّص الفارق قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء بعد اختراق من بغداد بونجاح لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها عبدالله المعيوف ليخرج الهلال فائزاً بنتيجة 4-1 وليضع قدماً في المباراة النهائية.

image
بواسطة :
 0  0  101

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 صباحاً الإثنين 15 صفر 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.