• ×
الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 | اليوم

التدريب التربوي بمكتب تعليم المسارحة والحُرّث ينفذ عددًا من البرامج التدريبية الصيفية

التدريب التربوي بمكتب تعليم المسارحة والحُرّث ينفذ عددًا من البرامج التدريبية الصيفية
عبدالرحمن عتين - أحد المسارحة : برعاية رئيس الشؤون التعليمية بالمكتب وعضو اللجنة المركزية للتدريب الصيفي الأستاذ موسى علي قوفشي وبإشراف من مدير مركز التدريب التربوي الصيفي بالمسارحة والحرث الأستاذ إبراهيم عواجي دغريري وتنسيق ومتابعة من مشرف القاعات الأستاذ هادي حمد حكمي
نُفذت خلال الأسبوع الأول والثاني والثالث عدد من برامج التدريب الصيفي من 4إلى 1440/11/22 هـ في مقرات المركز حيث بلغ عدد البرامج 12برنامجاً تدريبياً صيفياً نفذت في القاعات التدريبية للمركز وبلغ عدد المتدربين أكثر من 200متدرباً.

وبيَّن مدير مركز التدريب التربوي الصيفي بمكتب التعليم بالمسارحة والحرث الأستاذ إبراهيم عواجي دغريري أن المكتب نفذ خلال الأسابيع الثلاثة منذ انطلاق فعاليات برامج التدريب الصيفي عدة برامج وهي:
أنماط التعلم وتطبيقاتها التدريسية مدة البرنامج 5أيام تدريبية نفذه المدرب إبراهيم هادي دغريري وكان يهدف لإكساب المعلمين مهارات التخطيط والتقديم والعرض وفق أنماط التعلم حيث تم التعرف على ثلاثة أنواع لأنماط التعلم وهي: نموذج كولب ونموذج الأنظمة التمثيلية ونموذج هيرمان، كما تم التعرف على مجموعة من الأساليب التدريسية واستخدامها في عملية التدريس، وفي نهاية البرنامج التدريبي تم عمل تطبيق من قبل المتدربين لثلاثة نماذج تدريسية وفق أنماط التعلم.واستهدف 15 متدرباً بواقع 20ساعة تدريبية.


وبرنامج المهارات الإبداعية في رفع كفاءة الإنتاجية واستمر البرنامج لمدة خمسة أيام تدريبية نفذه المدرب طارق علي صبيحي واستهدف ١٢ متدرياً، حيث تضمن البرنامج الحديث عن الابداع ومهارات توليد الافكار الابداعية وتم تطبيق العديد من الأنشطة التي تساعد في رفع كفاءة الإنتاجية في التعليم، كما تم الحديث عن السلوك التنظيمي والدوافع والحوافز والتي من شأنها رفع الكفاءة الإنتاجية وايضاً تم استعراض مهارات التواصل مع الآخرين وتكوين فرق العمل الفعالة والتي تزيد من الإنتاجية في مجال التعليم.


وبرنامج “ادارة الصف واستمر البرنامج ثلاثة أيام تدريبية نفيذالمدرب علي محمد علواني
واستهدف البرنامج٢٣ متدرباً وابرز محاوره مفهوم إدارة الصف، استراتيجيات إدارة الصف، الأنماط المتعددة لإدارة الصف، المشكلات الصفية، الحلول المناسبة للمشكلات الصفية، تطبيقات وأنشطة تربوية


وبرنامج القيادة المؤثرة
واستمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام تدريبية نفذه المدرب عصام محمد كريري استهدف البرنامج المشرفون التربويون وقادة المدارس. تعرفوا على الادارة والقيادة وأنماطها. والأثر الإيجابي الذي تحدثه القيادة المؤثرة في الميدان ومهام وفنون القائد المؤثر. وأنتهى المتدربون بممارسات وتطبيقات وتصورات مقترحة لكيفية بناء وتطبيق القيادة المؤثرة بالميدان التربوي والتعليمي.

وبرنامج التعلم القائم على الكفايات واستمر خمسة أيام تدريبية نفذه المدرب حسن عبدالرحمن معيدي

وبرنامج تطبيقات البحث العلمي في التعليم واستمر خمسة أيام تدريبية نفذه المدرب موسى يحيى حدادي

وبرنامج”قيادة التعلم واستمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام تدريبيةنفذه المدرب محمد علي أبو شمله حكمي


وامتداداً لاستمرار البرامج للأسبوع الثالث خلال الفترة 18 _1440/11/21هـ خمسة برامج تدريبية تطبيقات السبورة التفاعلية واستراتيجية حل المشكلات وإدارة الصف والقيادة التحويلية ودورها في إدارة التغيير وخرائط المفاهيم

كما قام أعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع التدريب الصيفي بتعليم جازان صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لمركز التدريب التربوي بمكتب تعليم المسارحة والحرث واطلعوا على الخطط والبرامج المنفذة بمركز التدريب وقد أشادوا بدور الجميع من مشرفين تربويين ومدربين ومتدربين وأثنوا على الجهود المبذولة والخدمات المقدمة من مركز التدريب التربوي بالمسارحة والحرث.

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  80

الأعضاء

الأعضاء:251

الأعضاء الفعالون: 9

انضم حديثًا: حسن مفرح الغزواني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.