• ×
الخميس 15 ربيع الثاني 1441 | أمس

ضمن الورش واللقاءات العلمية التي تنظمها المبادرة

سجلني2 بالعارضة تستضيف عميد القبول وأمين المجلس العلمي بجامعة جازان

سجلني2 بالعارضة تستضيف عميد القبول وأمين المجلس العلمي بجامعة جازان
محمد الجابري ( العارضة) :- نفذ قسم الإرشاد الأكاديمي بمبادرة " سجلني2 " التي ينظمها مجلس شباب العارضة ممثلأ بمجلس شباب منطقة جازان لقاء علمي "حول نظام القبول والتسجيل وعوامل التفوق الدراسي" استضافت من خلاله الدكتور أحمد فقيهي عميد القبول والتسجيل بجامعه جازان والدكتور ماجد الودعاني أمين المجلس العلمي بالجامعه، للطلاب الراغبين في الدراسة الجامعيه*بمقر المبادره بساحة الملك سلمان للإحتفالات بحضور أعيان ومشائخ ومنسوبي وطلاب التعليم بمحافظة العارضة.

بدأ اللقاء الدكتور ماجد الودعاني بكلمة شكر للقائمين على المبادرة مشيداً بالعمل الرائع والخدمه المجتمعية التي تهدف إليها المبادرة ثم تحدث عن المرحلة الجامعية والتي تعد من أهم المراحل الدراسية في حياة الإنسان لأنها تؤسس لمستقبله الزاهر ونجاحه بها ليحقق أهدافه بسرعة في الحياة فالناجحون والمتفوقون هم عماد ونهضة الوطن.
ويجب على الطالب إدراك الحقائق ومعرفتها أثناء التعلم والحرص على اتباع القواعد الجيدة للحفظ والاستذكار وكذلك إعداد الخطط والبرامج الجيدة للمراجعه لأن ذلك يسهم في تفوقه ونجاحه والدخول إلى سوق العمل بعد التخرج مباشرة.

وتحدث الدكتور أحمد فقيهي عميد القبول والتسجيل بجامعه جازان عن آلية القبول بالجامعة مؤكدًا على الطلاب الراغبين في التقديم ضرورة الاطلاع على كافة المستندات المطلوبة والالتزام بالمواعيد والتعليمات الخاصة بالتقديم عبر الموقع الإلكتروني لجامعة جازان.

وشدد الفقيهي على حرص الطلاب في ترتيب جميع الرغبات المتاحة واختيار القسم أو التخصص الذي يرغب به وإدخال البيانات الصحيحة وبيانات الاتصال الصحيحه، وبين أن القبول في جامعة جازان مباشرة في التخصص أو الكلية حسب الرغبات التي يختارها المتقدم وذلك حسب النسب المؤهلة والموزونة موضحاً أن الجامعه أتاحت هذه السنة*التقديم ل ( ٣٧ ) تخصصاً لدرجة البكالوريوس و( ٨ ) تخصصات لدرجة الدبلوم.

وذكر " الفقيهي " أن جامعة جازان بدأت في استقبال رغبات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية بموقع الجامعه يوم الأربعاء ١٤٤٠/١٠/١٦ ويستمر إلى ١٤٤٠/١٠/٣٠ بعد ذلك تعلن نتائج الترشيح للطلاب بتاريخ ١٤٤٠/١١/٥ ويتوجب على الطالب تأكيد القبول أو الانسحاب عبر البوابة الإلكترونية حتى نهاية القبول السبت بتاريخ ١٤٤٠/١١/١٠، كما أن عمادة القبول والتسجيل خصصت فريقاً للدعم الفني للرد على استفسارات القبول والمساعدة في حل المشكلات التي قد تواجه الطلاب المتقدمين متمنياً للجميع التوفيق.

واختتم اللقاء بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات وتم تكريم ضيوف المبادرة من قبل مشائخ المحافظة يرافقهم قائد المبادرة المهندس بندر واصلي.
بواسطة :
 0  0  321

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 مساءً الخميس 15 ربيع الثاني 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.