• ×
الإثنين 15 رمضان 1440 | أمس

دار الملاحظة الاجتماعية في جازان تدرّب النزلاء على تغيير السلوك

دار الملاحظة الاجتماعية في جازان تدرّب النزلاء على تغيير السلوك
علي الجابري ( جازان ) : نظمت دار الملاحظة الاجتماعية بجازان أول أمس ، برنامجًا تدريبيًا بعنوان "تغيير السلوك" ، بالتعاون مع جامعة جازان ممثله في عمادة البحث العلمي ومركز أبحاث المؤثرات العقلية والسموم ، وذلك بمسرح الدار .

وتضمن البرنامج الذي قدمه الدكتور أسعد خالد العديد من المحاور التدريبية المتخصصة حول العوامل المؤثرة في السلوك مثل الأقران والأصدقاء وسلوكياتهم وكذلك الأسرة وسلوكياتها والسلوك المجتمعي وغيرها من القيم والمعتقدات الدينية.

كما تعرّف النزلاء خلال البرنامج على أهم الصعوبات التي تواجه تغير السلوك عند الأشخاص كالشعور بعدم الثقة والأمان والخوف من الفشل والانعزال عن المجموعة وعدم القبول في المجموعة الجديدة ، فضلا عن الآثار السلبية المترتبة على العديد من السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها الأفراد وتنعكس سلبًا على المجتمع ، إلى جانب الخطوات الهامة للتغيير من خلال تحديد المشكلة واتخاذ القرار المناسب للوصول الي السلوك الايجابي ، واستعراض العديد من الأمثلة والنماذج الإيجابية في المجتمع.

وأعرب مدير دار الملاحظة الاجتماعية بجازان جمال بن مشعتر الراجحي عن شكره وتقديره لجامعه جازان ممثله في عمادة البحث العلمي ومركز أبحاث المؤثرات العقلية والسموم لتعاونهم الدائم في تنظيم العديد من البرامج التدريبية والمحاضرات والندوات المتخصصة ، التي تعزز الدور الاجتماعي للدار تجاه النزلاء .

image

image
بواسطة :
 0  0  105

الأعضاء

الأعضاء:251

الأعضاء الفعالون: 9

انضم حديثًا: حسن مفرح الغزواني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:17 مساءً الإثنين 15 رمضان 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.