• ×
الأربعاء 10 جمادى الأول 1440 | اليوم

قرية جازان التراثية تستضيف رؤساء وفود المناطق والقيادات الإدارية في الجنادرية

قرية جازان التراثية تستضيف رؤساء وفود المناطق والقيادات الإدارية في الجنادرية
عمر الحريصي - حسن المالكي ( الرياض - الجنادرية ) : استضافت قرية جازان التراثية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ33 بالجنادرية أمس ، رؤساء وفود مناطق المملكة والقيادات الإدارية في المهرجان والذين اطلعوا على مشاركة المنطقة في الجنادرية وفاء وولاء .
واستعرض رئيس وفد منطقة جازان الدكتور إبراهيم أبوهادي الأعمال والمهام التي تنفذها مختلف اللجان العاملة لنجاح مشاركة منطقة جازان في مهرجان الجنادرية للعام الحالي وتعزيز تميز القرية التراثية والتعريف بتراث وثقافة المنطقة وما وصلت إليه من تقدم تنموي واقتصادي وحضاري.
كما قدم أعضاء اللجان بوفد منطقة جازان شرحًا عن أقسام القرية كافة التي تمثل مشاركة مختلف محافظات المنطقة المتمثلة في البيت الجبلي والبيت التهامي والبيت الفرساني ، إلى جانب قاعة السينما والساحة الشعبية والسوق الشعبي الذي يضم معروضات تبرز الحرف والصناعات التقليدية وأركان الحرفيين والمعرض الفني بمشاركة 25 فنانًا وفنانة من التشكيليين والفوتوغرافيين .

وتابع أعضاء الوفد الزائر عروضًا فنية قدمتها فرقة الفنون الشعبية .

وفي ختام الزيارة أعرب رؤساء وفود مناطق المملكة والقيادات الإدارية في الجنادرية عن سعادتهم بما اطلعوا عليه بقرية جازان التراثية من إرث حضاري وموروثات ثقافية وتنوع لبيئات المنطقة بين الجبال والسهول والجزر ، فضلا عن الفنون الشعبية المتميزة .

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  113

الأعضاء

الأعضاء:250

الأعضاء الفعالون: 10

انضم حديثًا: فاطمة مجرشي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:31 صباحاً الأربعاء 10 جمادى الأول 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.