• ×
الأربعاء 13 رجب 1440 | 11-07-1440

قرية جازان التراثية بالجنادرية تلفت أنظار وفد السفارة الأمريكية

قرية جازان التراثية بالجنادرية تلفت أنظار وفد السفارة الأمريكية
عمر الحريصي - حسن المالكي ( الرياض - الجنادرية ) : لفتت قرية جازان التراثية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية ، أنظار الزوار من وفد السفارة الأمريكية ، الذين زاروا القرية اليوم مطلعين على مشاركتها في " الجنادرية 33" .

وتجول أعضاء الوفد على بيئات القرية التراثية التي تشمل البيت التهامي " العشة " بشكلها المخروطي ومقتنياتها التراثية إلى جانب الميفا كوسيلة للطهي منذ القدم ، وكذلك البيت الجبلي بمقتنياته من الأسلحة وأدوات الزراعة والحراثة ، فضلًا عن البيت الفرساني بشكله المعماري الفريد وبيئته البحرية المتميزة .

كما تجول الزوار على السوق الشعبي مطلعين على أركان الأسر المنتجة وأركان الحرفيين التقليدين ، إلى جانب المعرض الفني الذي يضم لوحات فنية من أعمال 25 فنانًا وفنانة من لوحات تشكيلية وفوتوغرافية عن تراث جازان ورحلات الصيد ومواسم الحصاد ومعالم التنمية والسياحة بجازان .

وقدم ممثل المراسم بالقرية التراثية محمد زكي آل عمر عرضًا لأعضاء الوفد عن أبرز مكونات القرية وتنوع بيئاتها وبرامجها بالجنادرية فيما أبدى أعضاء وفد السفارة الأمريكية إعجابهم بما تضمه قرية جازان التراثية من موروثات وإرث حضاري وصناعات تقليدية وحرفية .

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  264

الأعضاء

الأعضاء:251

الأعضاء الفعالون: 9

انضم حديثًا: حسن مفرح الغزواني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:29 صباحاً الأربعاء 13 رجب 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.