• ×
الثلاثاء 12 رجب 1440 | أمس

عميد السلك الدبلوماسي في المملكة يزور قرية جازان في الجنادرية

عميد السلك الدبلوماسي في المملكة يزور قرية جازان في الجنادرية
عمر الحريصي - حسن المالكي ( الرياض - الجنادرية ) : زار عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة اليوم ، قرية جازان التراثية ضمن مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية .

وتابع خلال زيارته لقرية جازان عروضًا سينمائية عن ملامح النهضة التنموية بالمنطقة والمعالم السياحية ، متجولًا على بيئات القرية التراثية التي تشمل البيت التهامي والجبلي والفرساني ، والموروثات والمقتنيات الأثرية، ومختلف أقسام القرية من السوق الشعبي والصناعات التقليدية وأركان الأسر المنتجة والمعرض الفني الذي يضم لوحات فنية عن معالم التنمية والسياحة بجازان .

وشاهد عميد السلك الدبلوماسي خلال الزيارة عروض الفنون الشعبية التي قدمت ألوانًا من الفنون الشعبية التي تشتهر بها جازان من السيف والزيفة والعزاوي والمعشى .

كما استمع إلى شرح من رئيس وفد منطقة جازان الدكتور إبراهيم أبوهادي عن مكونات القرية التراثية التي تمثل رمزًا للحياة القديمة بالمنطقة بكافة بيئاتها وأنماط الحياة لحقبة ماضية من تاريخ الأجداد ، إلى جانب عرض لأبرز ملامح التنمية والتطور التي تعيشها منطقة جازان حاليًا في مختلف مجالات الحياة .

وأعرب بامخرمة عن شكره لإدارة قرية جازان لحسن الاستقبال والشرح الوافي عن مكونات القرية مبديًا إعجابه بما تمتلكه قرية جازان التراثية من تنوع في بيئاتها وما تمتلكه من تراث متميز .

image

image
بواسطة :
 0  0  226

الأعضاء

الأعضاء:251

الأعضاء الفعالون: 9

انضم حديثًا: حسن مفرح الغزواني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 مساءً الثلاثاء 12 رجب 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.