• ×
الأحد 9 ربيع الثاني 1440 | أمس

"المعامل الوطنية لمواجهة الظواهر المجتمعية" : ورشة عمل بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بغرفة الشرقية

"المعامل الوطنية لمواجهة الظواهر المجتمعية" : ورشة عمل بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بغرفة الشرقية
فلاح الهاجري - الخبر : يقيم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اليوم ( الثلاثاء)، ورشة عمل بعنوان (المعامل الوطنية لمواجهة الظواهر المجتمعية ... الأسباب والحلول)، بمقر الغرفة التجارية الرئيس في الدمام، وهي ورشة عمل احترافية مصممة لاستخلاص اكبر قدر من الأفكار والتوصيات في اسرع وقت ممكن باستخدام برنامج الكتروني معد خصيصا لذلك.

وتهدف الورشة بحسب د. خالد البديوي، مدير فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية، الى معالجة الظواهر المجتمعية من خلال اشراك النخب في وضع إطار عام لاستراتيجية وطنية بما يسهم في تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق رؤية المملكة 2030 في جودة الحياة السعودية.

وأشار البديوي، الى أن الورشة تسلط الضوء على أبرز الظواهر المجتمعية الحالية والمستقبلية المتوقعة نتيجة التغيرات المستجدة في المجالات (السلوكية، والفكرية، والنفسية)، وتحديد الأسباب الرئيسة لبروز هذه الظواهر بالمنطقة، والتعرف على أبرز تحديات مواجهة الظواهر المجتمعية بالمنطقة (الثقافية، والاجتماعية، والتنظيمية، والإدارية)، واقتراح افضل الحلول المحتملة لمواجهة الظواهر المجتمعية بالمنطقة، وطرح مبادرات النخب المشاركة لمواجهة الظواهر المجتمعية بالمنطقة .

ولفت أن المركز وضع خمس محاور للنقاش الذي سيستمر من الساعة 8 صباحا الى 1 ظهراً وهي: أبــرز الظــواهر المجتمعيــة الحاليــة و المســتقبلية المتوقعــة نتيجــة للمســتجدات فــي المجــالات )الفكرية والنفسية والسلوكية(، وتحديد الأسباب الرئيسية لبروز هذه الظواهر بالمنطقة، والتعرف على أبرز تحديات مواجهة الظواهر المجتمعية بالمنطقة ، والعوائق الثقافية و الاجتماعية، والعوائق التنظيمية و الإدارية، وأفضل الحلول المحتملة لمواجهة الظواهر المجتمعية بالمنطقة، وأهم المبادرات الفردية لمواجهة الظواهر المجتمعية بالمنطقة.

image
بواسطة :
 0  0  40

الأعضاء

الأعضاء:250

الأعضاء الفعالون: 10

انضم حديثًا: فاطمة مجرشي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 مساءً الأحد 9 ربيع الثاني 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.