• ×
الأحد 9 ربيع الثاني 1440 | أمس

بتوجيه من مدير عام التعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري الأحوس

إدارة التخطيط المدرسي تعقد اجتماعاً لمناقشة تنفيذ " مبادرة تعليم جازان بلا مباني مستأجرة "

إدارة التخطيط المدرسي تعقد اجتماعاً لمناقشة تنفيذ " مبادرة تعليم جازان بلا مباني مستأجرة "
عبدالله الجابري - جازان : بحضور مساعد مدير عام التعليم بمنطقة جازان للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن يحيى السهلي عقدت إدارة التخطيط المدرسي صباح الخميس اجتماعا مع منسقي إدارة التخطيط المدرسي بمكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.
وفي بداية الاجتماع رحب السهلي بمنسقي إدارة التخطيط المدرسي بمكاتب التعليم، مؤكدا أنه عند الحديث عن التخطيط المدرسي وأهميته فنحن نتكلم عن عدة عناصر بل أن الإدارة العامة تقوم على التخطيط المدرسي في أمور كثيرة منها حصر الأراضي وبرمجتها ولعل المبادرة التي أطلقها مدير عام التعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري الأحوس (تعليم جازان بلا مباني مستأجرة) وتعمل عليها إدارة التخطيط المدرسي بالإشراف عليها ورئاسة المدير العام الذي يحرص كل الحرص على أن يكون للتخطيط المدرسي الدور الكبير في هذه المبادرة.
وأشار إلى أن المنسقين لهم دور كبير في التخطيط المدرسي إضافة إلى دورهم الكبير في مكاتب التعليم، منوها على أهمية اطلاعهم على مهام إدارة التخطيط المدرسي والتي تحتضن نخبة من المشرفين التربويين والإداريين الذين سوف يمدوهم بكل ما يحتاجوه من معلومات.
من جانبه أوضح مدير إدارة التخطيط المدرسي الأستاذ إبراهيم بن مديش طوهري أن هذا الاجتماع يأتي بتوجيه من سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس وبدعم من المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي السهلي وذلك لمناقشة ووضع آلية العمل لتنفيذ مبادرة تعليم جازان والتي جاءت تحت مسمى ( تعليم جازان بلا مباني مستأجرة )، مبينا إلى أن المبادرة مدتها 3 سنوات، حيث أنه بنهاية 2021 سوف تصبح جميع المباني المدرسية بتعليم جازان مباني حكومية.
وشهد الاجتماع الذي عقد بقاعة التميز بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان مناقشة عدة محاور شملت، معدل كثافة الطلاب في المدارس، وفصل المراحل الدراسية في المباني التي تشهد كثافة طلابية، إضافة لمناقشة حصر الأراضي المناسبة في المواقع القريبة من المباني المستأجرة وتخصيصها لإنشاء مباني مدرسية حكومية تمهيدا للاستغناء عن تلك المدارس المستأجرة وذلك وفقا لمبادرة تعليم جازان بلا مباني مستأجرة.
كما نوقش خلال الاجتماع رياض الأطفال والتوسع فيها وذلك ضمن خطط تنفيذ مبادرة تعليم جازان التي أطلقت مؤخرا لإنهاء قائمة الانتظار بالمستوى الثالث برياض الأطفال.
وشكر "الطوهري" بختام الاجتماع مدير عام التعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري الأحوس على توجيهاته المستمرة والدعم اللا محدود في سبيل انجاز المهام الموكلة إلى إدارة التخطيط المدرسي.
بواسطة :
 0  0  386

الأعضاء

الأعضاء:250

الأعضاء الفعالون: 10

انضم حديثًا: فاطمة مجرشي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:55 مساءً الأحد 9 ربيع الثاني 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.