• ×
الجمعة 11 محرم 1440 | اليوم

مستشفى شرق جدة ينفذ تجربة فرضية غير معلنة

مستشفى شرق جدة ينفذ تجربة فرضية غير معلنة
جدة – العلاقات والإعلام : نُفذت مستشفى شرق جدة مساء الثلاثاء الماضي تجربة فرضية غير معلنة لحادث إنقلاب باص يقل 50 راكباً ، ونتج عن الحادث 20 مصاباً وكانت الحالات مابين خطيرة ومتوسطة وبسيطة .

وقد تم نقل عدد من المصابين إلى قسم الطوارىء بالمستشفى لجميع أصناف الحالات،
ونفذت الفرضية للوقوف على جاهزية إستعداد قسم الطوارىء والكوادر الطبية للكوارث والطوارىء لموسم الحج لهذا العام١٤٣٩ .
وأوضح الدكتور د. سامر أسرة مدير إدارة الطوارىء والأزمات بصحة جدة أن الفرضية جاءت ضمن خطط إدارة الطوارىء والأزمات بصحة جدة حيث كانت سرعة الإستجابة من قبل الكادر الطبي والتمريضي والإداري لإستقبال الحالات في وقت قصير وقد طبقت خطة الطوارىء بالشكل المطلوب،
ومن إيجابيات تلك الخطة التعامل الجيد من قبل حراس الأمن في السيطرة على الحركة في منطقة إستقبال الطوارىء وإخلاء المراجعين عن المنطقة ، وأيضاً إلمام القائد للحدث في قسم الطوارىء بخطة الطوارىء وكيفية التعامل في مثل هذه الحالات .
كذلك أن المعرفة والمتابعة السريعة للأسرة الشاغرة بالطوارىء والعناية المركزة وأسرة التنويم بالمستشفى بالإعتماد على المعلومات الواردة لقائد الحدث من غرفة القيادة والتحكم بالمستشفى وتفعيل غرفة القيادة والتحكم بالمستشفى وتواجد المعنيين بها .
وقدم د.أسرة شكره وتقديرة لكل من ساهم في نجاح التجربة الفرضية وأيضا لإدارة مستشفى شرق جدة وتعاملهم الجيد والمستوى المهني العالي في التعامل مع حالات الطوارىء والكوارث ، والإستفادة من الفرضية لرفع مستوى إستعداد الكادر للكوارث لا سمح الله .
كما شكر رئيس لجنة الكوارث ورئيس قسم الطوارىء بالمستشفى الدكتور عبدالسلام السلمي إدارة الطوارىء والأزمات بصحة جدة على التعاون القائم لتطبيق خطة الطوارىء والكوارث ودعمهم المتواصل لتحقيق الأهداف المرجوة ، كما شكر جميع الإدارات والأقسام المشاركة بالمستشفى لتواجدهم بخطة الطوارىء .
وقد أعرب المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة الدكتور ماجد بن عبدربه المورقي عن شكره وتقديره لإدارة الطوارىء والأزمات بصحة جدة ولرئيس لجنة الكوارث بمستشفى شرق جده د.عبدالسلام السلمي ولفريق العمل لإهتمامهم وحرصهم الدائم للوصول إلى أقصى درجة من الإستعداد لأي ظرف طارىء للتعامل مع الكوارث إن حدثت لا سمح الله .

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  141

الأعضاء

الأعضاء:249

الأعضاء الفعالون: 19

انضم حديثًا: علي محمد الحريصي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الجمعة 11 محرم 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.