• ×
الخميس 6 ربيع الثاني 1440 | اليوم

‏الأوروجواي إلى ربع نهائي كأس العالم بثنائية " كافاني "

‏الأوروجواي إلى ربع نهائي كأس العالم بثنائية " كافاني "
العارضة - ‏تقرير/ أنس القاسم ( روسيا ) : ‏تأهل المنتخب الأوروجواي إلى ربع نهائي كأس العالم 2018 لكرة القدم، إثر فوزه على المنتخب البرتغالي 2-1 بمدينة سوتشي مساء اليوم السبت، في ثاني مباريات الدور ثمن النهائي، حيث ‏سجّل أهداف الأوروجواي إديسون كافاني هدفي أوروجواي في الدقيقتين 7 و62، فيما سجل لمنتخب البرتغال بيبي في الدقيقة 55.

‏لعب مدرب منتخب الأوروجواي أوسكار تاباريز بتشكيلة مكونه من: فرناندو موسليرا في حراسة المرمى وخوسيه مارتن كاسيريس في الدفاع وخوسي ماريا خيمينيز في الدفاع ودييغو جودين في الدفاع ودييغو لاكسالت في الدفاع وناهيتان نانديز في الوسط ولوكاس توريرا في الوسط وماتياس فيتشينو في الوسط ورودريغو بيتانكور في الوسط ولويس سواريز في الهجوم ودينسون كافاني في الهجوم وأجرى مدرب المنتخب الأوروجوياني أوسكار تاباريز تعديلا وحيدا على تشكيلته التي هزمت روسيا في المباراة الماضية، فعاد خوسيه ماريا خيمينيز إلى عمق الدفاع ليلعب إلى جانب دييجو جودين.

‏ولعب مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس بتشكيلة مكونه من: روي باتريسيو في حراسة المرمى وريكاردو بيريرا في الدفاع وكيبلير لافيران بيبي في الدفاع وجوزيه فونتي في الدفاع ورافائيل جوريرو في الدفاع وبرناردو سيلفا في الوسط وويليام كارفالو في الوسط وأدريان سيلفا في الوسط وجواو ماريو في الوسط وغونزالو غويديس في الهجوم وكريستيانو رونالدو في الهجوم، وأجرى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس، 3 تغييرات على تشكيلته التي تعادلت مع إيران، فعاد بيرناردو سيلفا على حساب ريكاردو كواريزما، وجونكالفو جيديس على حساب أندري سيلفا، فيما لعب ريكاردو بيريرا كظهر أيمن بدلا من سيدريك سواريس.

‏بدأت المباراة بهجوم عالي من المنتخب البرتغالي، وسدد نجمه كرستيانو رونالدو كرة من حدود منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس الأوروجوياني فرناندو موسليرا بسهولة، قبل أن يسجل منتخب الأوروجواي في الدقيقة السابعة، عن طريق النجم كافاني الذي وصلته كرة موزونة من سواريز على رأسة الذي وضعها في الزاوية القريبة.

‏ وأحكم الأوروجويانيون دفاعهم بقيادة جودين في الدقائق الأولى، وبعدها بدقيقتين، سيطر البرتغاليون على مجريات اللعب، والاعتماد على الكرات العرضية.

‏وفي الشوط الثاني انطلق البرتغاليون إلى الأمام بحثا عن هدف التعادل وفي الدقيقة 55 تمكّن المدافع بيبي من معادلة النتيجة عبر رأسية قوية اثر ركلة ركنية، لكن الرد جاء سريعا من منتخب الأوروجواي وتحديداً في الدقيقة 62 اثر هجمة مرتدّة، بعدما مرّر رودريجو بينتاكور الكرة إلى كافاني فسددها الأخير في شباك حارس البرتغال باتريسيو.

‏وأجرى مدرب منتخب الأوروجواي تبديل بإشراك كريستيان رودريجيز، وخروج بينتاكور من الملعب فيما أجرى مدرب البرتغال تبديل بإشراك ريكاردو كواريزما مكان أندري سيلفا، ودخل أندري سيلفا لتدعيم هجوم البرتغال بدلا من جونكالفو جيديس وخروج كافاني من منتخب الأوروجواي بسبب الأصابة ومشاركة كريستيان ستواني بدلا منه.

‏وسدد رونالدو تسديدة قوية على المرمى لكن كرته ضلّت المرمى كثيرا في الدقيقة الأخيرة، ومرّت الدقائق الأخيرة سريعة رغم عدم وجود تهديد حقيقي على مرمى أوروجواي، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأوروجوياني، وبذلك صعد لدور الـ8، فيما ودع المنتخب البرتغالي البطولة، وضربت أوروجواي موعدا مع فرنسا في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

image

image
بواسطة :
 0  0  219

الأعضاء

الأعضاء:250

الأعضاء الفعالون: 10

انضم حديثًا: فاطمة مجرشي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:20 مساءً الخميس 6 ربيع الثاني 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.