• ×
الأحد 18 ربيع الثاني 1441 | أمس

عضوة هيئة تدريس جامعة جازان تفوز بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

عضوة هيئة تدريس جامعة جازان تفوز بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم
عاصم مدخلي - جازان : حققت عضو هيئة التدريس في كلية صامطة بجامعة جازان سهام عريشي المركز الأول في فرع الإبداع الأدبي بالشعر الحديث وذلك ضمن جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الرابعة والثلاثين للجائزة.

وتعتبر الجائزة التي أنشئت عام 1983من أكبر وأهم الجوائز في العالم العربي وهي جائزة رائدة تهدف إلى تكوين بيئة ثقافية ومعرفية لإثراء المجتمع بعناصر وأعمال علمية وإبداعية متميزة في مجالات مختلفة كالبحث العلمي والدراسات الإنسانية والإبداع الأدبي والطب والصحة.

الشاعرة والقاصة والمترجمة سهام العريشي صدر لها مؤخراً عن الدار العربية للعلوم ناشرون "إلا الثواني الخالدة" وهو مجموعة من النصوص الشعرية, إضافة إلى المجموعة القصصية "تشبه رائحة أمي .. تشبه شجر الجنة". "

وأكدت العريشي أن ترشحها للجائزة يعد وشاحا تفتخر به ويضاف إلى إنجازات المملكة بشكل عام ولسيرتها الذاتية بوجه الخصوص كون جائزة راشد بن حميد من الجوائز العريقة المعترف بها على مستوى الخليج والعالم العربي وقد فازت بها أسماء بارزة في المشهد الثقافي السعودي.
وأضافت الشاعرة أن دولة الإمارات رائدة عالميا في نهضتها بثقافة الإنسان والمكان وهذا لم يقلل من اهتمامها بالإبداع والثقافة.

يشار إلى أن الشاعرة سهام العريشي قد فازت بالمركز الأول في جائزة جازان للتفوق والإبداع في دورتها العاشرة بالمجموعة القصصية الأولى "تشبه رائحة أمي .. تشبه شجر الجنة".
 0  0  234

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:24 صباحاً الأحد 18 ربيع الثاني 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.