• ×
السبت 11 شعبان 1441 | أمس

"مدرسة الصيابة" تنفذ درسا تطبيقيا عن صلاة العيدين بالعارضة

"مدرسة الصيابة" تنفذ درسا تطبيقيا عن صلاة العيدين بالعارضة
عبدالله الحريصي ( العارضة ) : نفذت مدرسة الصيابة الإبتدائية والمتوسطة بالعارضة درس تطبيقي الخميس الماضي عن صلاة العيدين ضمن برامج المدرسة في تفعيل برامج التعلم النشاط حيث نفذ المعلم الأستاذ محمد بن علي سفياني الدرس.

فيما استخدم المعلم استراتيجية لعب الأدوار بحيث جعل الدرس شيقا وممتعا ومرتبطا ببيئة الطالب ومجتمعه، حيث بدأ المعلم درسه بتدوين أهداف الدرس على السبورة مبينا أعياد المسلمين المشروعة، ووجوب شكر الله على نعمة العيد.

وابتدأ الدرس بطريقة السؤال التحفيزية وذكر الدليل من السنة على مشروعية العيدين، ثم بيان الأعياد المبتدعه ومن ثم بيان حكم صلاة العيدين.

بعد ذلك تم تقسيم الطلاب إلى خمس مجموعات كل مجموعة تتقمص دور محدد بعد أن تم تغطية السبورة بالبالونات الملونة المعبرة عن جو العيد وبهجته المجموعة الأولى وتمثل سنن العيدين بحيث تكون مشغولة بالتكبير داخل مصلى العيد، المجموعة الثانية تتكون من إمام ومجموعة من المصلين يؤدون صلاة العيد بطريقه صحيحة من حيث عدد الركعات وعدد التكبيرات في كل ركعة، والمجموعة الثالثة تتكون من طالبين تمثل مجموعته مظاهر العيد الحسنة وطالب تمثل مجموعته بعض مظاهر العيد السيئة، ثم حل تلك المشكلة، والمجموعة الرابعة تكتب على السبورة بعض بطاقات المعايدة يوم العيد. والابتعاد عن إرسال الرسائل المسيئة والصور التي تتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف فيما يخص الفرح يوم العيد محذرين من تقليد الكفار في ذلك، أما المجموعة الخامسة والأخيرة تقوم بادأء لون شعبي يمثل فرحة الأهالي بالعيد مستخدمين الملابس الشعبية حتى يبدو وكان اليوم هو يوم عيد حقيقي.

عقب ذلك قام الطلاب بتوزيع حلاوة العيد على المعلمين وتقديم التمر والقهوة ثم أخذت الصورة الجماعية مع الطلاب في نهاية الحصة.

حضر الدرس التطبيقي المشرف التربوي بمكتب تعليم العارضة الأستاذ حسن بن أحمد حريصي، ومن داخل المدرسة حضر قائد المدرسة الأستاذ يحيى بن مفرح الجابري، ومساعد القائد الاستاذ جبران بن أحمد حريصي، ومعلمين من المدرسة وهم الأستاذ خالد الودعاني، والأستاذ غاوي مسودي، والأستاذ جبران جذمي، والأستاذ اسعد الجابري.

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  840

الأعضاء

الأعضاء:255

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: خالد شراحيلي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:12 مساءً السبت 11 شعبان 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.