• ×
الخميس 26 جمادى الثاني 1441 | اليوم

تطبيق نظام الاختبارات المركزية في المرحلة المتوسطة

العارضة - ( متابعات ) : اعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة والذي سيكون وفق إدارة تربوية شاملة للاختبارات تبدأ من مدير التربية والتعليم وتنتهي بالطالب ضمن سلسلة متكاملة من النظام.
ويسمح النظام لادارات المدارس بتصحيح اختبارات الطلاب في جميع الصفوف بالمرحلة المتوسطة وتدقيق نتائجهم وإدخالها عبر نظام الإدارة التربوية المطبق وتسجيلها الكترونيًّا بحيث يمكن الطالب والطالبة وولي الأمر لهما من متابعة مستويات أبنائهم والاطلاع على نتائجهم وطباعة الاشعارات عبر النظام عن طريق السجل المدني للطالب والطالبة ومن ثم مراجعة المدرسة إذا وجد هناك أي ملاحظة في النظام.
الجدير بالذكر أن نظام الاختبارات المركز للثانوية طبق في العام الماضي وأدخل بالنظام بيانات أكثر من مليون طالب وطالبة. وتشير المصادر الى أن الوزارة ستقوم بتطبيقه في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.
وأوضح مشرف تقنيات المعلومات بوزارة التربية والتعليم إبراهيم الغبيشي لـالمدينة أن النظام يمكن مدير التربية والتعليم من إعداد الخطة الشاملة للاختبارات ويمكن مدير المدرسة من إعداد الهيكلة المدرسية بتعريف الصفوف والأقسام والفصول بحسب نوع المدرسة ومن ثم إضافة ملفات المعلمين والطلاب والإداريين بالإضافة إلى إعداد اللجان والغيابات وإدارة عملية إدخال الدرجات وإغلاقها وإرسال الأعطال إذا وجدت إلى المسؤول عن الدعم بمكتب التربية والتعليم كما يمكن النظام من إنشاء مجموعة من التقارير المتعلقة بالطلاب ودرجاتهم وغيرها إضافة إلى كون النظام يسير وفق عملية تكاملية تبدأ بمدير التربية والتعليم وتنتهي بالطالب.
وفي ذات السياق استضافت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير أكثر من 296 متدربًا ومتدربة من (10) مناطق تعليمية لتدريبهم على نظام الإدارة التربوية في مرحلتين (نظام الجداول المدرسية ونظام الاختبارات المركزية)،
بواسطة :
 0  0  592

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:23 مساءً الخميس 26 جمادى الثاني 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.