• ×
الإثنين 15 ذو القعدة 1441 | أمس

اهتمامات الصحف السعودية اليوم

فريق التحرير : اهتمت الصحف السعودية المحلية الصادرة صباح اليوم بالعديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي، حيث قالت صحيفة "الشرق" في كلمتها على مدى السنوات الماضية قدم عديد من رجال الأمن أرواحهم فداء لهذا الوطن، وفي السنتين الماضيتين تزايد عدد الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لأجل إبقاء راية الإسلام والمملكة ترفرف في سماء المملكة وينعم المواطنون بالراحة والأمان. وأضافت : وقد أولت المملكة قيادة وشعباً اهتماماً خاصاً بأسرة الشهيد، وهو يستحق منا كثيرا وكثيرا، فقد شكر مجلس الوزراء السعودي يوم أمس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد على ما توليه الدولة من اهتمام بأبناء شهداء الواجب وأسرهم. وأختتمت : رحم الله شهداءنا من رجال الأمن الذين ضحوا بأنفسهم لمواجهة العمليات الإرهابية أو العسكرية كافة، واستطاعوا حماية حدودنا وقدموا أجسادهم تضحية لوطننا الغالي.. والشكر للقيادة الحكيمة في المملكة التي تقدمهم بشكل دائم وتذكرهم في كافة المناسبات وتذلل الصعاب أمام أبناء شهداء الواجب وتهتم برعاية أسرهم لتكون لهم الأولوية في كافة المجالات والخدمات الخاصة والعامة بهم ولهم.

وأعتبرت صحيفة "عكاظ" إن فوز الإصلاحيين أو «المحافظين المعتدلين» لم يكن -كما يلقبونهم في إيران- في انتخابات مجلس الشورى أمرا مستبعدا في ظل مساعي المسيطرين على القرار السياسي رسم تصورات إيجابية عن تغيير المناخ السياسي في إيران باتجاه الانفتاح. وبينت إن الحقيقة تبقى جلية، وهي أن المرشد الأعلى علي خامنئي هو من بيده الحل والربط في صناعة القرار ورسم السياسة الإيرانية، وهذا هو الواقع الذي تعيشه إيران منذ ثورة شعبه عام 1979، وقفز رجال الدين إلى السلطة. ورأت إن المؤشرات الواضحة أمامنا هي أن الإصلاحيين لا يعترضون على طائفية النظام ولا المشروع الإيراني في المنطقة، والساعي إلى تأجيج الطائفية وتصدير الإرهاب كوسيلة للتمدد.

وبينت صحيفة "اليوم" إن إيران مازالت مستمرة مستمرة في عدائها للمملكة، وقد اكتشفت السلطات الأمنية السعودية شبكة تجسس لحساب ايران في المملكة تضم عددا من الجنسيات السعودية والايرانية واللبنانية، حيث توظف الاستخبارات الايرانية صغار السن والمغرر بهم للتجسس ضد المملكة. وأوضحت إن الاستخبارات الايرانية ما زالت تغدق الأموال النقدية الطائلة لأسر المتورطين في كل العمليات الارهابية التي نفذت بالمملكة، وما زالت تغرر بالشباب وتجرهم للخوض في كل العمليات الارهابية التي تحيكها طهران ضد المملكة. وأشارت إلي ان خلية التجسس التي اكتشفت بالمملكة وضلوع حكام طهران في كل تفاصيلها وحزئياتها تثبت للعالم من جديد أن حكام طهران يسعون لنشر الفوضى والفتن وبذور الطائفية المرفوضة داخل المملكة.

وقالت صحيفة "الرياض" إنة عندما أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بموقف وفد مجلس الأمة الكويتي في الاجتماع البرلماني الذي عُقد مؤخراً في بغداد، وتلك اللفتة الأبوية من خادم الحرمين والحديث الهاتفي الذي جرى بينه وبين رئيس المجلس مرزوق الغانم، إنما كان يكرس ويعزز مبدأً أصيلاً يقوم على الأخوة الحقيقية والتضامن والوحدة الخليجية . ورأت إن سياسة الكويت تجاه دول مجلس التعاون تعرفها المملكة جيداً، وتدرك مدى مسؤولية قادة الكويت والنخب المسؤولة هناك في مؤسساتها الرسمية والتشريعية وحتى المدنية الناشطة في عدة مجالات. وزادت : إن مثل هذه التصرفات تعاملت معها الرياض وفق ما تمليه الأعراف الدبلوماسية بتقديم مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الكويتية متضمنة تلك الإساءات مع المطالبة بمحاسبة مرتكبيها.
 0  0  418

الأعضاء

الأعضاء:255

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: خالد شراحيلي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:48 صباحاً الإثنين 15 ذو القعدة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.