• ×
الثلاثاء 18 محرم 1441 | اليوم

مصر: فتح البورصة قريبا لتجنب الشطب من المؤشرات العالمية

مصر: فتح البورصة قريبا لتجنب الشطب من المؤشرات العالمية
العارضة - القاهرة - أحمد عادل : أعلن وزير المالية المصري، سمير رضوان، أن بلاده ستعيد فتح البورصة قبل الـ 28 من مارس، تجنبا "للشطب من المؤشرات العالمية"، وقال رضوان، إن أحد أسباب استمرار إغلاق البورصة هو أن الوضع في مصر لم يصل إلى التحسن الذي كنا نتصوره، وإن كانت الأمور تسير نحو الأفضل كل يوم.

والبورصة المصرية مغلقة منذ الـ 27 من يناير، وقد أغلقت في الأيام الأولى من الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في الـ 11 من فبراير.

وكانت وزارة المالية المصرية، قد أعلنت عن فتح حساب في البنك المركزي المصري، باسم حساب مساهمات دعم الاقتصاد المصري، لتلقي تبرعات ومساهمات المصريين في الداخل والخارج، لدعم الاقتصاد المصري في مواجهة تداعيات الأحداث الراهنة.

وأوضح وزير المالية، سمير رضوان، أن فتح الحساب يأتي في إطار استجابة وزارتي المالية والخارجية لآلاف المكالمات الهاتفية التي تلقتها الوزارتان خاصة من المصريين العاملين في الخارج، التي طالبت بالمشاركة في جهود دعم الاقتصاد المصري في مواجهة تداعيات الأحداث الأخيرة وما رافقها من خسائر تكبدها الاقتصاد.

وبشأن المجالات التي سيتم توجيه حصيلة التبرعات إليها، أكد الوزير المصري، أنه سيتم استخدام الأموال المتجمعة في الحساب في كل المجالات التي تدعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الحصيلة وأوجه إنفاقها، وذلك تحت إشراف الجهات الرقابية المختلفة.

يأتي ذلك التحرك الحكومي بعد أن كانت سفارة مصر في الرياض، قد دعت المصريين المقيمين في المملكة، قبل أيام، إلى المشاركة في مشروع لدعم البورصة المصرية المغلقة، بسبب موجة الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد، التي تم تأجيل إعادة افتتاحها مرة أخرى، كما قالت البورصة المصرية للأوراق المالية الخميس الماضي.

بواسطة :
 0  0  564

الأعضاء

الأعضاء:251

الأعضاء الفعالون: 9

انضم حديثًا: حسن مفرح الغزواني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً الثلاثاء 18 محرم 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.