• ×
السبت 20 ذو القعدة 1441 | أمس

الوقف العلمي بجامعة المؤسس يحتفل بمرور عشرة أعوام على إنشاء أول وقف علمي للأبحاث

الوقف العلمي بجامعة المؤسس يحتفل بمرور عشرة أعوام على إنشاء أول وقف علمي للأبحاث
عبدالله الحريصي ( جدة ) : نظم الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز حفله السنوي حصاد الخير والذي جاء تحت عنوان: "عقد من العطاء بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أول وقف علمي للأبحاث العلمية والتطبيقية في الشرق الأوسط". وذلك يوم الأحد ١٢محرم ١٤٣٧هـ. بمركز الملك فيصل للمؤتمرات. بحضور سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، وعدد من رجال الفكر والأعمال والطلاب والطالبات، وقد تم للمرة الأولى اختيار أربعة فائزين لم يرتكبوا مخالفات مرورية خلال أربعة أعوام مضت.

وقد أوضح الدكتور عصام كوثر المدير التنفيذي للوقف العلمي في الجامعة أنه تم توقيع اتفاقيات مع عدة باحثين يقوم الوقف العلمي بتمويل أبحاثهم لهذا العام، من أهمها بحث عن أسباب انجراف الشباب إلى الإلحاد والإرهاب، وكذلك بحث طبي يتعلق بطريقة الكشف المبكر عن مرض سرطان الكبد".

وأضاف الدكتور عصام كوثر أن هناك تسعة أبحاث أخرى يجري التوقيع على تمويلها خلال هذا العام ومنها بحث عن كيفية إيجاد بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وبناء التفكير الإيجابي لديهم ولدى أسرهم ".

واستعرض الوقف العلمي برامجه الاجتماعية والعلمية والثقافية التسعة التي يشرف عليها في معرض أقيم على هامش الحفل، وقدم شرحاً لطريقة عمل هذه البرامج وأهدافها والخطط المستقبلية لها.

من جهته قال فؤاد مرداد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي أن هناك تسعة برامج منها رخصة القيادة الزوجية، وبرنامج القيادة الآمنة، ومشروع تدوير الورق، و برنامج ريالي، وبرامج قيمة منها ثقة ولأنك إنسان".

مضيفاً أنه تم تخصيص معرض لعرض تجربة الوقف العلمي في مكتبة الملك فهد والتي تعد من أكبر المكتبات وأكثرها تنظيماً في العالم العربي والتي بدأت في استقبال الأسر السعودية منذ افتتاحها قبل عامين ".

image
بواسطة :
 0  0  535

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:28 مساءً السبت 20 ذو القعدة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.