• ×
السبت 20 ذو القعدة 1441 | أمس

وذلك تحفيزا وتشجيعا لهم على تميزهم في الأنشطة وتفوقهم في الدراسة

متحف مكة للآثار والتراث بحي الزاهر إحدى المحطات التاريخية لزيارة متفوقي ومتميزي ( ثانوية المعرفة )

متحف مكة للآثار والتراث بحي الزاهر إحدى المحطات التاريخية لزيارة متفوقي ومتميزي ( ثانوية المعرفة )
عمر الشيخ - تصوير / زياد جلال - لقمان تمبوسي ( مكة المكرمة ) : أقام النشاط الطلابي بثانوية المعرفة بمكة بإشراف وتنظيم رائد النشاط الأستاذ / عمر بن قاري شيخ - وبمشاركة مشرف النشاط الإجتماعي الأستاذ / محمد غربه ,
وبمتابعة وإشراف عام من سعادة القائد التربوي الأستاذ / عبدالعزيز بن محمد نعيم ( مدير ثانوية المعرفة بمكة ) عضو المجلس الإستشاري لمكتب التعليم بغرب مكة .
زيارة لـ ( متحف مكة للآثار والتراث ) بحي الزاهر
تحفيزا وتشجيعا وتكريما للطلاب المتفوقين دراسيا , والمتميزين في الأنشطة والبرامج والفعاليات ,
وقد شارك في هذه الرحلة (25) طالبا متفوقا ومتميزا ,
حيث تم إختيار الطلاب من قبل إدارة المدرسة , وتكريمهم بهذه الزيارة ,
وقد أستقبل الوفد الطلابي من قبل إدارة المتحف بكل حفاوة وتكريم , حيث تم شرح مفصل عن أقسام المعرض , وهي كلا من :-
( العصور الحجرية - الكتابات والنقوش - عصر ما قبل الإسلام - جناح العملات المعدنية والورقية - العهد النبوي - جناح المعلقات - جناح التحف والآثار - جناح التوسعة الخاصة بالحرم المكي الشريف - جناح الآت الحرب السيوف والرماح والخناجر والخوذة والدرع - جناح الصكوك والمعاملات - جناح السجاد والفرش - جناح المخطوطات والمصاحف - جناح التراث الشعبي الحجازي ) .

وقد سعد الطلاب بهذه الزيارة لهذا المتحف العملاق في معلوماته ومقتنياته , لأنه ضم أجنحته كل ما يخطر على عقولهم , وشكروا الله على أن تم إختيارهم لهذه الزيارة الموفقة , كما شكر إدارة المدرسة من إدارييين ومشرفين ومعلمين على إتاحة الفرصة لزيادة رصيدهم العلمي والمعرفي والثقافي .

من جانب آخر أثنى سعادة الأستاذ / عبدالرحمن الثبيتي ( مدير المتحف ) بهذه الزيارة من الوفد الطلابي بثانوية المعرفة بمكة , وأنضباطهم أثناء الشرح للمعارض والأقسام المتنوعة بالمتحف , وأثنى على إدارة المدرسة ومشرفي الرحلة تحفيزهم للطلاب بهذه الزيارة التاريخية .

كما أثنى القائد التربوي / عبدالعزيز بن محمد نعيم ( مدير ثانوية المعرفة بمكة ) أن مثل هذه الزيارات هي مكافاة للطلاب وحافزا تشجيعيا , لتفوقهم الدراسي , وتميزهم في الأنشطة المدرسية , وسوف تعقبها زيارات ورحلات أخرى في الأيام المقبلة بإذن الله .

كما أثنى سعادة مدير وحدة التطوير والإشراف التربوي المربي الفاضل الأستاذ / محمد بن عاطف السالمي - بأن هذه الزيارات تحفزهم وتشجعهم للتفوق والتميز أكثر في حياتهم العلمية , وتفتح لهم مجالا أوسع في التفكير والإبداع .

وفي نهاية الزيارة أخذت الصور التذكارية للطلاب مع مشرفيهم بهذه المناسبة .

image
بواسطة :
 0  0  729

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 مساءً السبت 20 ذو القعدة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.