• ×
الخميس 18 ذو القعدة 1441 | أمس

"مركز التميز لاختبار التطبيقات الالكترونية " سيقدم برامج تدريبية للشباب السعودي لتهيئتهم لسوق العمل

"التدريب التقني " تنشئ أول مركز حكومي لاختبار التطبيقات الالكترونية

"التدريب التقني " تنشئ أول مركز حكومي لاختبار التطبيقات الالكترونية
فريق التحرير : وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع شركة "هيوليت باكارد" HP العالمية، يوم الخميس 9/1/1437هـ، اتفاقية شراكة استراتيجية لإنشاء أول مركز تميز في مجال إدارة تطوير التطبيقات الالكترونية واختبار جودتها وأمنها.
وبحضور محافظ المؤسسة العامة الدكتور علي بن ناصر الغفيص وقع الاتفاقية من جانب المؤسسة المهندس سامي بن عمر الحصيّن نائب المحافظ المساعد لتقنية المعلومات، ومن جانب شركة "هيوليت باكارد" المهندس خالد بن عبدالله الصالح المدير الإقليمي لقطاع البرمجيات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأوضح الحصيّن أن التطبيقات الإلكترونية أصبحت عصب الخدمات في القطاعين الحكومي والخاص ومع الاعتماد الكلي عليها أصبح التأكد من جودة أداءها وأمنها مطلباً ضرورياً, وتُخصص إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة ما يعادل 26% من ميزانيتها لضمان الجودة , ويبلغ نصيب تطوير الموارد البشرية 35% من هذه الميزانية وهو النصيب الأكبر.
وتسعى الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالمؤسسة لتكون حاضنة تدريبية لمتدربي الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة، وأن تكون لبنة في بناء توطين المعرفة، وذلك من خلال تدريب الكوادر الوطنية في المملكة وتأهيلها؛ وتطبيق مبدأ التدريب على رأس العمل لمتدربي برامج المؤسسة من البنين والبنات للحصول على الشهادات العالمية المعتمدة في هذا المجال ومنها "هيوليت باكارد" HP.
وأشار الحصين إلى أن المركز سوف يخلق المزيد من فرص العمل لخريجي برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في العديد من الشركات المعتمدة لاسيما حديثي التخرج.
وأضاف "إنشاء المركز يأتي ليغطي جانب التطبيقات الالكترونية وامتداداً لمركز الكندي لأمن المعلومات ومركز راصد لمراقبة الشبكة بالمؤسسة وسيكون بمثابة بوابة الدخول للخريجين من الجنسين للعمل في العديد من القطاعات الحيوية مثل المجال البنكي، البتروكيماويات، الاتصالات وغيرها."
من جانبه، عبّر المهندس خالد الصالح عن اعتزاز "هيوليت باكارد" بهذه الشراكة، التي ستساهم في توفير فرص عمل حقيقية للكوادر الوطنية المؤهلة في مجال إدارة تطوير التطبيقات واختبار جودتها وأمنها؛ لتواكب الطلب المتنامي على هذا التخصص الدقيق في تقنية المعلومات، وذلك من خلال حلول "هيوليت باكارد" وشهاداتها المتخصصة.
الجدير بالذكر أن هذا المركز يعد الأول من نوعه في القطاعات الحكومية بالمملكة ,وتسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى التوسع في هذا الجانب والدخول في شراكات جديدة مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال .

image
بواسطة :
 0  0  424

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:05 صباحاً الخميس 18 ذو القعدة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.