• ×
السبت 11 شعبان 1441 | أمس

12 نادياً لمدارس الحي تقدم برامج مميزة بتعليم جازان

12 نادياً لمدارس الحي تقدم برامج مميزة بتعليم جازان
العارضة - ( محمد النعمي ) - جازان : 
يعتبر برنامج أندية مدارس الحي من البرامج الرائدة لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم وذلك لاستثمار أوقات فراغ الطﻻب ببرامج تربوية ترفيهية على مدار العام ومن هذا المنطلق فقد اعتمد للادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان الى تاريخه (12) ناديا لمدارس الحي تقدم العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية للطلاب إضافة الى اولياء امورهم وكافة افراد المجتمع يوميا في الفترة المسائية لمدة خمس ساعات ولمدة خمسة ايام .

وأوضح مدير ادارة النشاط الطلابي ممثل اندية الاحياء بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان الأستاذ نايف بن محمد عطيف أن أندية مدارس الحي تهدف الى استثمار أوقات أبنائنا الطلاب بممارسة أنشطة تعليمية وترويحية تساهم في بناء شخصياتهم بناء متكاملا. وتطوير قدراتهم في المجالات التي يرغبونها ويحبونها كالألعاب الرياضية والانشطة الترفيهية التي تشكل قرابة 70% إضافة الى الانشطة الاخرى والتي تشكل 30% من أنشطة الاندية . ويشرف على أنشطة الاندية نخبة من التربويين اأصحاب خبرات وقدرات مميزة وبتخصصات مختلفة لتلبية جميع احتياجات مرتادي الأندية.
وأضاف عطيف أن الأندية تقدم العديد من البرامج الوطنية والاجتماعية والبرامج الترفيهية للأطفال والفعاليات المنوعة من أهمها الدورات العلمية والمهنية؛ كدورات الحاسب، ودورات تنمية المهارات الشخصية وتطوير الذات. وبرامج الفن التشكيلي بمختلف مجالاته إضافة إلى الجانب الرياضي والترفيهي والذي يشكل أغلب أنشطة الأندية ويشتمل على دوريات كرة القدم. وبرامج اللياقة البدنية، وبرامج بناء الاجسام وصالات الحديد مع المتخصصين من المشرفين بالنادي. ودوريات كرة الطائرة والسلة. والألعاب الالكترونية البلايستيشن. ودورات الكاراتيه والانشطة المعززة للصحة مع مدربين متخصصين ، الى جانب الدورات الوقائية المتخصصة مثل الاسعافات الاولية والسلامة المنزلية بالتعاون مع الجهات المختصة .

وأشار مدير النشاط الطلابي الى ان هذه الأندية موزعة على مختلف المحافظات التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة وغطت جميع الاسكانات وهي على النحو التالي :

نادي مدرسة الحي بابتدائية طارق بن زياد بجازان
نادي مدرسة الحي بمجمع السنوسي بالمعبوج
نادي مدرسة الحي بمتوسطة ابن باز بأبو عريش
نادي مدرسة الحي بثانوية الأحد
نادي مدرسة الحي بابتدائية الركوبة
نادي مدرسة الحي بمجمع جحا التعليمي
نادي مدرسة الحي بزمزم )
نادي مدرسة الحي بديحمة )
نادي مدرسة الحي باسكان الحصمة
نادي مدرسة الحي بإسكان الروان
نادي مدرسة الحي بإسكان السهي
نادي مدرسة الحي بإسكان رمادة

وأضاف ان هناك أندية اخرى تمت الموافقة عليها ويتم التنسيق لها حاليا مع شركة تطوير لاستكمال إجراءات افتتاحها وذلك لتلبية احتياجات المنطقة .
بواسطة :
 0  0  443

الأعضاء

الأعضاء:255

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: خالد شراحيلي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:26 مساءً السبت 11 شعبان 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.