• ×
السبت 4 شعبان 1441 | أمس

ثانوية الأمير نايف بدومة الجندل تُطلق برنامج "الفلورا "

ثانوية الأمير نايف بدومة الجندل تُطلق برنامج "الفلورا "
العارضة - ( محمد الحسن ) - دومة الجندل : 
أطلقت ثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز بمحافظة دومة الجندل بالجوف برنامج الفلورا وهو برنامج يسلط الضوء على أهمية النباتات البرية والفلورا أو نـَبيت Flora هي نباتات إقليم أو حقبة ما ، وهي مجموعة من النباتات وأشباه النباتات التي توجد في أي نظام بيئي .

البرنامج يأتي بإشراف مدير المدرسة الأستاذ أيمن البريكان ورائد النشاط الأستاذ زياد الزارع ، وبدأ بالتعريف للطلاب لأهمية الفلورا وهي الحياة النباتية الموجودة في منطقة معينة من العالم ، وكذلك زيارة مركز أبحاث تنمية المراعي بالجوف وتزويد المدرسة بعدد من الشتلات البرية والبذور البرية وإطلاق أجمل صورة للنباتات البرية وأفضل بحث عن الفلورا وأجمل عبارة عن المحافظة على النباتات البرية وسيتم غرس الشتلات البرية والتعريف بالبذور للطلاب .

وأوضح مساعد خبير البيئة الأستاذ خالد السليم أن الحياة النباتية أو الفلورا تختلف من منطقة لأخرى في أمرين متميزين هما المناخ والتطور المستقبلي .
وأضاف أن كل نبات مكيفاً لأفضل نمو في مناخ المنطقة التي يستوطنها ولا ينمو إطلاقا إذا أختلف المناخ كثيراً ، وحتى أشد أنواع المناخ قسوة كالصحارى الجافة الحارة والمناطق القطبية الباردة لها نباتاتها التي تكيفت بنوع خاص للنمو فيها.
والتطور المستقل قد يكون لمناطق نفس المناخ غير أن الحياة النباتية فيها تكون قد نشأت في خطوط مختلفة تماما .

والطلاب المشاركين بزيارة مركز الأبحاث بالجوف :
سلطان رياض العطيه - نايف نادي العنزي - عبدالرزاق قاسم العطيه - مالك محمود الصليع - فيصل عبدالله التميمي - بندر خال الزارع - خالد عطا الزارع - محمد احمد الشغدلي - احمد سلطان الزارع - طلال عبدالرحمن الصليع - خالد المران - شاعل احمد الشاعل - بشار سليمان الزارع - معاذ حمد العرجان - ابرهيم محمد التليعان - عبدالرحمن عبدالله الزارع - باسل سليمان الزارع .

image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة :
 0  0  854

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 مساءً السبت 4 شعبان 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.