• ×
الثلاثاء 7 شعبان 1441 | أمس

معتمدة بـ 10 ساعات تعليمية

جمعية الهندسة الطبية تنظم دورة تخصصية في أساسيات جهاز الرنين المغناطيسي

جمعية الهندسة الطبية تنظم دورة تخصصية في أساسيات جهاز الرنين المغناطيسي
العارضة - ( عبدالله الحريصي ) - جدة : 
تقيم الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية دورة مسائية لمدة يومين وبعشرة ساعات تعليمية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبعنوان (أساسيات جهاز الرنين المغناطيسي) وذلك في الأيام 17-18 ديسمبر بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
يقدم الدورة الدكتور عبدالعزيز متاني الأستاذ المساعد بكلية الهندسة بجامعة الدمام والذي حصل على الدكتوراة من كلية الهندسة والعلوم الفيزيائية من جامعة سري البريطانية وركز بحثه في الدكتوراة على تطبيقات جهاز الرنين المغناطيسي. وتتناول مواضيع الدورة عدداً من المواضيع الأساسية في جهاز الرنين المغناطيسي منها مبادئ المغناطيسية، والدوران الكهرومغناطيسي، ومكونات الجهاز، وتسلسل إشارات جهاز الرنين المغناطيسي لإرسال واستقبال الإشارة، ومعايير السلامة في استخدام الجهاز وغيرها من المبادئ التي يحتاج المهندس أو الفني الطبي معرفتها من أجل التعامل مع الجهاز. ويكمن للراغبين والراغبات في التسجيل زيارة موقع الجمعية على الإنترنت برابط http://sssbe.kau.edu.sa
وتأتي هذه الدورة ضمن أنشطة الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية لتقديم دورات تخصصية بهدف رفع مستوى العاملين في هذا القطاع سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة، وتشمل هذه الأنشطة المشاركة في ملتقى الابتكار الطبي بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض اضافة لترتيب مؤتمر الهندسة الطبية بالتزامن مع معرض الصحة السعودي 2015 الذي سيقام في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض. ويجدر بالذكر بأن الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية هي مؤسسة غير ربحية تتبع أنظمة الجمعيات العلمية لوزارة التعليم العالي ومسجلة بكلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
يذكر بأن الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية هي إحدى الجمعيات العلمية المسجلة بجامعة الملك عبدالعزيز وتنظم العديد من الندوات وورش العمل والفعاليات التي تهدف للرفع من مستوى المهندسين والمهندسات الطبيين العاملين في القطاع، وهناك عدد من الندوات القادمة عن تصميم المستشفيات وقياس الأشعة السينية التشخيصية والمجسات الصناعية وغيرها من المواضيع المرتبطة بالهندسة الطبية.

بواسطة :
 0  0  476

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:22 صباحاً الثلاثاء 7 شعبان 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.