• ×
الخميس 12 شوال 1441 | أمس

وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي يرعى حفل اختتام برنامج موهبة الصيفي

وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي يرعى حفل اختتام برنامج موهبة الصيفي
العارضة - ( جدة ) - عبدالله الحريصي : برعاية وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي، اختتمت فعاليات برنامج موهبة الصيفي (2014)، الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وذلك بمسرح عمادة شؤون الطلاب، بحضور عدد من المشاركين في البرنامج وأولياء أمورهم.
وقد أشاد وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي في كلمته بالدور الذي تقوم به الجامعة ومؤسسة "موهبة" في مجال رعاية الموهوبين من خلال تفعيل الشراكة الهادفة بينهما، مشيراً إلى أن برنامج موهبة الصيفي يحظى منذ نشأته بدعم غير محدود، ويحقق نتائج متميزة كل عام، ويشهد تطويراً مستمراً، إذ وصل إلى مرحلة متقدمة في مجال رعاية الإبداع والموهوبين، مؤكداً على أن نتائج البرنامج تتحقق بفضل الجهود المبذولة والمتواصلة من الطرفين لترجمة تطلعات ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله، والقيادة الرشيدة الحريصة على دعم الإبداع والموهبة ورعاية الموهوبين لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات.
وفي ختام كلمته تقدم وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي بالشكر الجزيل لكل من أسهم في إنجاح البرنامج، ولعمادة شؤون الطلاب وما تقدمه من جهود في سبيل خدمة الطالب الموهوب.
من جهته أوضح عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبد المنعم الحياني في كلمته، أن برنامج موهبة الصيفي يتطلع إلى إثراء قدرات الطلاب المشاركين من الناحية المعرفية والمهارية، تجسيداً لإيمان الجامعة بدورها في إعداد أجيال مسلحين بالموهبة والإبداع والمعرفة، خدمة لهذا الوطن المعطاء، وبما يسهم في دعم مختلف المجالات والتخصصات العلمية المختلفة، مشيداً بالشراكة الفاعلة بين الجامعة ومؤسسة "موهبة"، التي أضحت تقدم مستويات متطورة في مجال رعاية الموهوبين.
ومن جانبه أعرب رئيس برنامج موهبة الصيفي 2014 الدكتور مسعود القحطاني في كلمته عن حاجة الموهوبين للرعاية، وتضافر الجهود بين الأسرة ومؤسسات المجتمع المختلفة، لتنميتها ورعايتها وفق أسس علمية، مشيداً بأهمية الشراكة بين جامعة المؤسس ومؤسسة "موهبة" في رعاية الموهوبين من خلال برنامج موهبة الصيفي الذي يقام سنوياً، ويشهد مشاركة وتفاعلاً طلابياً كبيراً، موجهاً شكره الجزيل لأولياء أمور الطلاب ولعمادة شؤون الطلاب ممثلة في مركز موهبة للإبداع على جهودهم في تحقيق الأهداف المشتركة.
وقدم الطلاب المشاركون كلمة حول أهمية ودور الطالب الموهوب في نشر ثقافة الموهبة في البيئة التي يعيش فيها، فيما تضمنت كلمة أولياء الأمور شكر القائمين على البرنامج الذي قدم خدمات جليلة لأبنائهم عبر رعايتهم ودعمهم وإكسابهم المهارات والقدرات والمعارف التي تنفعهم في مستقبلهم العلمي والعملي.
واشتمل الحفل الختامي على عرض مسرحي عن المسارين العلميين بالبرنامج، وفقرة "إنشاد" قدمها أحد الطلاب الموهوبين، وفيلماً وثائقياً عن برنامج موهبة الصيفي.
وكان وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي وعميد شؤون الطلاب قد اطلعا على المعرض المصاحب للحفل والذي تضمن منتجات الطلاب العلمية من ابتكارات وأبحاث ودراسات علمية، حيث عرض الطلاب الموهوبون مجموعة من الابتكارات والروبوتات والمشروعات الابتكارية، والأبحاث العلمية التي كانت نتاجاً للتدريب العلمي والعملي في معامل ومختبرات الجامعة.
وعرض مسار العلوم الطبية الحيوية أبحاثاً ودراسات تمحورت حول الأمراض الأكثر شيوعاً في المملكة العربية السعودية، إذ قدم الطلاب دراسات عن مرض حمى الضنك، وارتفاع ضغط الدم، ودراسة عن تحليل البول، ودراسة عن التسمم الغذائي، ودراسة علمية عن مدى انتشار فقر الدم في السعودية، بالإضافة إلى تنظيم حملة توعوية عن فيروس كورونا نظمت طيلة فترة البرنامج، فيما قدم مسار الهندسة ابتكارات مختلفة منها ابتكار "حساس الماء" و"المؤقت"، و"استخدام الموحد المضيء"، و"النظام الأمني"، و"الحساس الضوئي"، و"مجسمات متحركة".
وفي ختام الحفل كرم وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الطلاب المتميزين في المجال العلمي والمشروعات المشاركة في البرنامج بالمسارين الطبي والهندسي، كما تم تكريم المدربين والمشرفين والإداريين المشاركين في مختلف فعاليات البرنامج.

image
image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة :
 0  0  596

الأعضاء

الأعضاء:255

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: خالد شراحيلي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:03 صباحاً الخميس 12 شوال 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.