• ×
الخميس 18 ذو القعدة 1441 | أمس

للعام الجامعي الحالي 1434 - 1435هـ

جامعة الملك عبدالعزيز تعقد الجلسة الرابعة لمجلسها

جامعة الملك عبدالعزيز تعقد الجلسة الرابعة لمجلسها
العارضة - ( جدة ) عبدالله الحريصي : ترأس معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ.د/ أسامه بن صادق طيب - الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1434/1435هـ التي عقدها المجلس في الساعة الواحدة ظهر يوم الخميس الموافق 24/6/1435هـ الموافق 24/4/2014م بمبنى الإدارة العليا للجامعة ، نيابة عن معالى وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس التعليم العالي رئيس المجلس، وفي بداية الجلسة رفع معاليه شكر الجامعة وامتنانها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم القاضي بتحويل فرع الجامعة بشمال جدة وخليص والكامل إلى جامعة مستقلة تسمى "جامعة جدة" ونسأل الله تعالى أن يلبس مقامه ثوب الصحة والعافية وأن يديمه ذخراً لأبناء هذا الوطن المعطاء. كما رفع خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للمؤتمر العلمي الثاني "الاقتصاد الوطني: التحديات والطموحات" لما هو معهود عن سموه الكريم من اهتمام بالقضايا الوطنية الكبرى، كما شكر معاليه سموه الكريم على اطلاق كرسي علمي في الجامعة بمسمى "كرسي الأمير مقرن لإدارة الأزمات والكوارث بتكلفة إجمالية قدرها خمسة ملايين ريال. ومنوهاً بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني بمحاضرته النافعة عن دور المؤسسات العسكرية في الاقتصاد الوطني. وانشاء كرسي علمي بالجامعة بمسمى "كرسي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لدراسات الأمن الوطني" بمبلغ خمسة ملايين ريال. ورفع معاليه أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين على المواقف السامية الكريمة لاتمام المؤتمر، وقد حضر الجلسة كل من :

 سعادة أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور/ محمد بن عبد العزيز الصالح
 سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وأمين مجلس الجامعة أ.د/ عبد الرحمن بن عبيد اليوبي
 سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د / عدنان بن حمزة زاهد
 سعادة وكيل الجامعة أ.د/ عبدالله بن مصطفى مهرجي
 سعادة وكيل الجامعة للتطوير أ.د/ عبد الفتاح بن سليمان مشاط
 سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي د/ أحمد بن حامد نقادي
 سعادة وكيل الجامعة للمشاريع أ.د/ عبد الله بن عمر بافيل
 أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة

وبعد الإطلاع على جدول أعمال الجلسة اتخذ المجلس القرارات المناسبة ومنها :

1- طلب الموافقة على انشاء كرسي علمي بالجامعة بمسمى (كرسي الأمير مقرن بن عبدالعزيز لإدارة الأزمات والكوارث).
2- طلب الموافقة على انشاء كرسي علمي بالجامعة بمسمى (كرسي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لدراسات الأمن الوطني).
3- طلب الموافقة على مشروع خطة التنمية العاشرة المقترحة لجامعة الملك عبدالعزيز.
4- النظر في ما تحقق من تقدم بخصوص تنفيذ الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي (آفاق).
5- طلب الموافقة على الحساب الختامي للجامعة للعام المالي 1434/1435هـ.
6- طلب الموافقة على تجديد عقد مراقب الحسابات الخارجي (السبتي وبانقا) للجامعة للعام المالي 1435/1436هـ .
7- طلب الموافقة على الحساب الختامي للإدارة العامة للتمويل الذاتي للعام المالي 1434/1435هـ.
8- طلب الموافقة على تجديد عقد مراقب الحسابات الخارجي (السبتي وبانقا) للإدارة العامة للتمويل الذاتي للعام المالي 1435/1436هـ.
9- طلب الموافقة على إضافة أعضاء جدد إلى عضوية الهيئة الاستشارية الدولية بالجامعة.
10- طلب الموافقة على اقرار برنامج الدكتوراه لقسم العلوم الفلكية بكلية العلوم.
11- طلب الموافقة على استحداث برنامج ماجستير الامراض الوراثية بالمقررات الدراسية والرسالة المقدم من قسم طب الامراض الوراثية بكلية الطب.
12- طلب الموافقة على استحداث برنامج ماجستير في التربية البدنية بكلية التربية بالمقررات الدراسية والرسالة.
13- طلب الموافقة على إعادة تشكيل مجلس عمادة البحث العلمي.
14- طلب الموافقة على إعادة تشكيل هيئة تحرير مجلة الاقتصاد والإدارة.
15- طلب الموافقة على إضافة أعضاء جدد إلى هيئة تحرير مجلة كلية الحاسبات وتقنية المعلومات.
16- طلب الموافقة على تجديد وتعيين ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس في عضوية مجلس معهد السياحة.
17- طلب الموافقة على تجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والإدارة الدكتور/ سيد بن فتحي الخولي للعمل كنائب للمدير التنفيذي لمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا.
18- طلب الموافقة على ندب كل من الأستاذة الدكتورة/ سلوى بنت سعد الغالبي والدكتور/ هاني بن زامل العبدلي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية إلى دارة الملك عبدالعزيز لمدة عام.
19- طلب الموافقة على ايفاد الدكتور/ خالد بن حسن عمر التميمي الأستاذ المساعد بقسم علم النفس والإرشاد التربوي في مهمة اتصال علمي بجامعة بيركيلي بكاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكون بأمريكا.
20- طلب الموافقة على إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور/ حسين بن وليد أبو الفرج للتدريس بجامعتي إنديانا وجورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة عام.
21- طلب الموافقة على إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلي الدكتورة/ نجاة بنت عبدالله مليباري في مهمة اتصال علمي لمدة عام.
22- طلب الموافقة على إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية التربية فرع البنات الدكتورة/ وفاء بنت حافظ العويضي في مهمة اتصال علمي لمدة تسعة أشهر.
23- طلب الموافقة على إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية التصاميم والفنون الدكتورة/ ريم بنت فاروق حسن الصبان في مهمة اتصال علمي لمدة عام.
24- طلب الموافقة على منح عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة/ فاتن بنت سعيد بامفلح إجارة تفرغ علمي لمدة عام اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 1435/1436هـ.

25- طلب الموافقة على ترقية عدد من منسوبي الجامعة الى مراتب عليا، وهم على النحو التالي:

1) الأستاذ/ عاطف بن لطفي عبدالقادر موسى - من المرتبة الثانية عشر رقم (3) مدير الإدارة القانونية إلى المرتبة الثالثة عشر رقم (15) مدير عام الإدارة القانونية.
2) المهندس/ عبدالخالق بن محمد خضر الزهراني من المرتبة الثانية عشر رقم (17) كبير مهندسين معماريين إلى المرتبة الثالثة عشر رقم (14) كبير مهندسين معماريين.
3) الأستاذ/ محمد بن عبدالرحمن عبدالله الحمدان من المرتبة الثانية عشر رقم (23) كبير اخصائي مختبر إلى المرقبة الثالثة عشر رقم (6) مدير إدارة المختبرات.
4) الأستاذ/ فيصل بن ناصر حميد الكحيلي من المرتبة الثانية عشر رقم (21) مستشار ميزانية إلى المرتبة الثالثة عشر رقم (8) مدير عام إدارة المستودعات.
5) الأستاذ/ أحمد بن محمد أمين محمد بخاري من المرتبة الحادية عشر رقم (33) أخصائي تطوير إداري إلى المرتبة الثانية عشر رقم (26) مدير إدارة الإسكان.
6) المهندس/ عبدالله بن عمر مبارك بادريق من المرتبة الحادية عشر رقم (19) مهندي معماري إلى المرتبة الثانية عشر رقم (17) كبير مهندسين معماريين.
7) الأستاذة/ عبير بنت عبدالقادر علي باصمد من المرتبة الحادية عشر رقم (27) باحث علمي إلى المرتبة الثانية عشر رقم (23) كبير اخصائيين مختبر.
8) الأستاذ/ عبدالقادر بن عبدالله محيسن الرويثي من المرتبة الحادية عشر رقم (32) كبير مشرفي قبول طلاب إلى المرتبة الثانية عشر رقم (10) مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمستشفى الجامعي.

صرح بذلك لـ العارضة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وأمين مجلس الجامعة أ.د/ عبد الرحمن بن عبيد اليوبي.

image

image

image

image
image
image
بواسطة :
 0  0  1.4K

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً الخميس 18 ذو القعدة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.