• ×
السبت 25 ذو الحجة 1441 | أمس

سمو وزير التربية والتعليم يرعى الحفل السنوي لبرنامج إنجاز السعودية الأربعاء المقبل

سمو وزير التربية والتعليم يرعى الحفل السنوي لبرنامج إنجاز السعودية الأربعاء المقبل
العارضة - ( الرياض ) عمر قاسم: 
يرعى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم يوم الأربعاء القادم الحفل السنوي لبرنامج إنجاز السعودية تحت عنوان " ريادة الأعمال " وذلك بفندق الهيلتون في جدة .

ويهدف برنامج إنجاز السعودية من خلال حفله السنوي إلى إبراز أهم إنجازات الشباب السعودي التي حققها من خلال مبادرات البرنامج .

ويتخلل الحفل حلقة حوار بعنوان "إطلاق الإمكانيات الريادية للشباب السعودي وتمكينه من ريادة الأعمال" تناقش الطرق الفعالة لإطلاق الإمكانيات الريادية للشباب وتمكينه من ريادة الأعمال إلى جانب خلق فرص عمل مناسبة لمواجهة تحديات العصر فيما يخص إيجاد فرص للعمل .

ويسعى برنامج إنجاز السعودية من خلال مبادراته إلى سد الفجوة بين مخرجات قطاع التعليم واحتياجات سوق العمل، عن طريق غرس مجموعة من المهارات في الشباب السعودي التي لا توفرها المناهج التعليمية التي تقدمها المدارس والجامعات للإسهام في إعداد شباب قادرين على خلق فرص عمل لأنفسهم وأكثر استعدادا وقابلية للتوظيف.

الجدير بالذكر أن دراسة أجريت لقياس تطور سوق العمل ومتطلباته في العالم العربي ، خلصت إلى أن معدل نمو القوى العاملة السنوي يقدر بحوالي 3.3 % بالإضافة لدخول أكثر من 3 ملايين من الأفراد الجدد لسوق العمل ، وأنه وبحلول عام 2020 سيتطلب من صناع القرار والقطاع الخاص توفير حوالي 80 إلى 100 مليون فرصة عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
بواسطة :
 0  0  471

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 مساءً السبت 25 ذو الحجة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.