• ×
السبت 25 ذو الحجة 1441 | أمس

جامعة الملك خالد تعلن المرحلة الثالثة للقبول

جامعة الملك خالد تعلن المرحلة الثالثة للقبول
العارضة - ( عسير ) هادي المعيني: تواصل جامعة الملك خالد استقبال وثائق الطلاب والطالبات المرشحين لبرامجها الدراسية في المقر الرئيسي للجامعة وفروعها عبر البريد السعودي في مرحلة القبول الثانية والتي ستنتهي بنهاية دوام يوم الاربعاء1/9/1434هـ.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جامعة الملك خالد الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أن الجامعة تتبع الخطة المجدولة للقبول التي بدأت في 12/8/1434هـ لهذا العام. وأفاد أن عدد من ثبت قبولهم بشكل نهائي حتى اليوم بلغ 11000 طالبا وطالبة.

وأوضحت العمادة بان خطوات المرحلة الثالثة للقبول ستكون كما يلي:-

1-ستفتح البوابة الالكترونية للطلاب والطالبات لتعديل الرغبات بداً من اليوم الخميس الموافق:2/9/1434هـ الساعة 12 ظهراً وحتى يوم السبت الموافق:4/9/1434هـ الساعة 12ظهراً, كما ستتاح الفرصة وللمرة الاخيرة لإدخال طلبات قبول للطلاب والطالبات الذين لم يدخلوا طلبات قبول في الفترة السابقة خلال هذه المدة.

2-سيتم الترشيح للمرحلة الثالثة يوم الاحد الموافق:5/9/1434هـ على ما تبقى من مقاعد في درجة البكالوريوس - انتظام (طلاب وطالبات) وانتساب (طالبات) ودرجة الدبلوم- (طلاب وطالبات). وتحيط العمادة بان يوم الاربعاء الموافق 8/9/1434 هـ سيكون اخر يوم لاستقبال الملفات عبر البريد السعودي واغلاق كافة اعمال القبول في الجامعة لهذا العام.

وأكد الدكتور بن دعجم في بيان صحفي أمس أن معايير القبول في الجامعة تعتمد على الدرجة المعتمدة للقبول سواء المؤهلة أو الموزونة، بالإضافة إلى اعداد المتقدمين والمتقدمات للقبول بالجامعة والى ترتيب الرغبات التي قام بها الطالب خلال فترة التسجيل في بوابة القبول الإلكتروني و الى عدد المقاعد الدراسية المقرة من مجلس الجامعة لكل كلية او قسم.

واشار العميد إلى أن بعض الطلبة المتقدمين للقبول في الجامعة لهذا العام لم يتبعوا التعليمات التي بينتها الجامعة بدقة عبر موقعها وعبر الرسائل النصية التي ترسل للطلبة وعبر وسائل التواصل الاجتماعية المتاحة وخاصة فيما يتعلق بترتيب الرغبات حسب اولويتها عتد الطالب او الطالبة او اختيار الرغبات التي تتطلب نسب مؤهلة عالية مقارنة بدرجة الطالب او الطالبة، مما حال دون تحقيق رغباتهم في القبول في تلك التخصصات، لذا تنوه العمادة على ضرورة اختيار التخصصات التي تناسب الدرجة الموزونة او المؤهلة حتى تزيد فرصة الترشيح اليا على احد التخصصات المختارة .
بواسطة :
 0  0  518

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 مساءً السبت 25 ذو الحجة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.