• ×
الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 | أمس

تعليم صبيا يحذر من التعامل مع المكاتب التجارية الخاصة والمكتبات للحصول على نتائج الطلاب

تعليم صبيا يحذر من التعامل مع المكاتب التجارية الخاصة والمكتبات للحصول على نتائج الطلاب
العارضة-(صبيا): حذرت إدارة التربية والتعليم بصبيا من التعامل مع المكتبات والمكاتب التجارية التي تقوم بطباعة إشعارت النجاح لطلاب المدارس وذلك بمقابل مادي مبالغ فيه ويعد مخالفة واضحة ومجازفة بتعريض بيانات الطلاب وأولياء أمورهم للخطر كون تلك البيانات تعد ذات أهمية كبيرة وخصوصية لا يجوز التهاون فيها .

وأكد المساعد للشؤون التعليمية بالإدارة الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس على مدراء ومديرات المدارس بتيسير عملية حصول الطلاب على نتائجهم ومساعدتهم في ذلك بطباعتها من يحتاج ذلك ، وعدم توجيههم إلى أي مكتبة أو مكتب خدمات ما قد يُعرض بياناتهم للتسريب.
وكانت إدارة تعليم صبيا قد رصدت بعض المكتبات والمكاتب التجارية تقوم بتوزيع إعلانات تبين استعدادها لطباعة نتائج الطلاب والطالبات بمقابل مادي وهو ما يتعارض وسياسة الوزارة في توفير خدماتها لجميع المواطنين دون تكليفهم بأي متطلبات مادية .
من جانبه أكد الأستاذ علي بن محمد مرعي مدير إدارة تقنية المعلومات أن الحصول على النتيجة مجاناً حق من حقوق الطالب ، والمدرسة معنية بتوفير تلك النتيجة في حال لم يتمكن الطالب أو ولي أمره من طباعتها من منزله، مؤكداً أن فرق الدعم الفني بالإدارة والمكاتب التابعة لها على أتم الاستعداد للمساعدة عبر وسائل الاتصال المنشورة على موقع الإدارة ، وأن تلك الفرق مستعدة على مدار الساعة لتقديم خدماتها للجميع .

تجدر الإشارة إلى أن إدارة التربية والتعليم بصبيا بدأت في نشر نتائج المرحلة المتوسطة منذ يوم الأحد الماضي ، وبدأ طلاب تلك المرحلة بالحصول على نتائجهم حيث أنهم كافة المدارس المتوسطة أعمال الرصد وإصدار النتائج في وقت مبكر .
بواسطة :
 0  0  481

الأعضاء

الأعضاء:255

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: خالد شراحيلي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 مساءً الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.