• ×
الثلاثاء 1 رجب 1441 | أمس

بما يوفره من تقنيات حديثة:

التعليم عن بعد بجامعة جازان يكسر حاجز المكان والزمان

التعليم عن بعد بجامعة جازان يكسر حاجز المكان والزمان
العارضة - (جازان): 
أنهى أكثر من 4000 طالب وطالبة اليوم الخميس اختباراتهم النهائية بعمادة التعليم عن بعد بجامعة جازان، وفق نظام التعلم الإلكتروني الحديث الذي يتيح للمتعلم تلقي تعليمه الجامعي دون الحاجة إلى توفر الظرف المكاني والزماني.

وأوضح عميد عمادة التعليم عن بعد الدكتور محمد آل سالم أن الجامعة خطت خطوات كبيرة منذ تأسيس العمادة في عام 1430هـ، حيث ساهمت بشكل فعال في دعم مسيرة التطوير العملية التعليمية التي تشهدها المملكة بشكل عام والجامعة بشكل خاص, من خلال تطبيق أحدث وسائل التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد المتبعة في أفضل الجامعات العالمية.

وبين الدكتور آل سالم أن عمادة التعليم عن بعد بالجامعة تقدم العديد من الخدمات والتسهيلات التي تمكن الطالب من الاستفادة من هذه الفرصة التي توفرها تقنية التعليم، وذلك عبر توفير أجهزة الحاسب الآلي بالتقسيط للطلاب، وكذلك توفير معامل ذات طاقات استيعابية كافية في أماكن شتى من مدن المنطقة ، إلى جانب إعادة هيكلة للجداول الدراسية لطلاب التعليم الإلكتروني .

وأضاف توفر العمادة للطالب فرصة التدريب عبر وحدة تدريب داخل العمادة فيما يحتاجه الطالب والتي تتنقل إلى أماكن مختلفة في الجامعة لتوعية الطلاب عن برامج التعليم الإلكتروني وكيفية التعامل معها .

الجدير بالذكر أن التعليم عن بعد بجامعة جازان قد توفرت له منظومة متكاملة من العناصر المتفاعلة معاً لتحقيق مجموعة من الأهداف، من ضمنها أنشطة التعلم اللاتزامنية التي تتيح الاتصال التعليمي بين أطراف العملية التعليمية، ومن أشكاله أن يضع عضو هيئة التدريس إرشاداته وخططه التدريسية ومواده التعليمية كالمحاضرات المسجلة وغيرها بحيث يمكن للطالب العودة لها في أي وقت .
بواسطة :
 0  0  539

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 مساءً الثلاثاء 1 رجب 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.