• ×
الخميس 8 ربيع الثاني 1441 | أمس

التربية تكشف عن أسماء ( 9 ) مدارس مرشحة لتطبيق نظام المقررات بتعليم صبيا

التربية تكشف عن أسماء ( 9 ) مدارس مرشحة لتطبيق نظام المقررات بتعليم صبيا
العارضة -(صبيا) عمر قاسم: 
بعد موافقة المقام السامي على التوسع في تطبيق نظام المقررات في التعليم الثانوي ليكون موازيا للنظام السنوي في قطاعي البنين والبنات، وبناء ًعلى خطة التوسع التدريجي في المناطق والمحافظات ، اعتمد د. خالد بن عبد الله السبتي نائب وزير التربية والتعليم خطة جديدة للتوسع في المدارس الثانوية المطبقة لنظام المقررات للعام الدراسي 1434 ـ 1435هـ . مؤكدا على أهمية الإشراف العام والمتابعة على هذه المدارس من خلال لجنة دعم المشروعات الإستراتيجية والتطويرية بإشراف مدير عام التربية والتعليم في المنطقة أو المحافظة التعليمية التي تتبعها المدرسة.
مؤكدا على مديري التربية والتعليم ضرورة تأمين كافة متطلبات تلك المدارس سواء كانت بشرية أو مادية و تفعيل دور الإشراف التربوي في دعم المعلمين والمعلمات لتطبيق استراتيجيات تدريس مناهج نظام المقررات وفهم آليات تقويم المتعلم، ومتابعة وصول الكتب الدراسية والمواد التعليمية الخاصة بنظام المقررات للمدارس المطبقة وفق الخطة الدراسية للمدارس قبل بداية كل فصل دراسي.
وجاء في التعميم ضرورة التأكيد على دور الإرشاد الأكاديمي في المدارس لتفعيل الجوانب المتعلقة بشؤون الطلاب والطالبات ، والاستفادة من الخطة الدراسية لنظام المقررات في دور المعلم كمرشد أكاديمي وفق آلية دليل التعليم الثانوي، وتعريف الطلاب والطالبات بالخطة الدراسية لنظام المقررات من خلال اللقاءات التربوية ، وتزويدهم بالنشرات التربوية والتعريفية، وفك ارتباط المدارس الثانوية (المطبقة لنظام المقررات) عن المدارس المتوسطة المحددة لها، بحيث يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الاختيار بين النظامين ووفق الطاقة الاستيعابية للمدرسة،

وفيما يلي أسماء المدارس بنين وبنات التي ستطبق نظام المقررات العام المقبل بتعليم صبيا :

نيد الضالع بفيفا
الثانية
عمر بن عبدالعزيز
الشقيق
هروب
فيفاءالثانية
الفرشة
هروب
ابوالسداد


بواسطة :
 0  0  496

الأعضاء

الأعضاء:254

الأعضاء الفعالون: 11

انضم حديثًا: إسماعيل الودعاني

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 مساءً الخميس 8 ربيع الثاني 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.