• ×
الأربعاء 15 صفر 1440 | أمس

تحويل أموال الزكاة المحصلة عبر "زكاتي" للمستفيدين والمستفيدات من الضمان

تحويل أموال الزكاة المحصلة عبر "زكاتي" للمستفيدين والمستفيدات من الضمان
العارضة - متابعات : أكّد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أن زيادة تفاعل أفراد المجتمع من خلال استخدام بوابة "زكاتي" الإلكترونية وتطبيق "زكاتي" للهواتف الذكية اللذين أطلقتهما الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع الوزارة مؤخرًا يساهم بشكل كبير في دعم برنامج الضمان الاجتماعي.

وأضاف الشافي، أن أموال الزكاة المدفوعة عبر مشروع "زكاتي" والتي تجاوزت حتى الآن أربعة ملايين ريال سيتم توزيعها على مستفيدي الضمان الاجتماعي عبر إيداعها في حساباتهم البنكية بشكل مباشر؛ لمساعدتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرص الوزارة على دعم مشروع "زكاتي"، والذي يوفر خدمة اختيارية جديدة لأفراد المجتمع تمكنهم من دفع زكواتهم إلكترونيا بطريقة موثوقة، وبإشراف الهيئة العامة للزكاة والدخل.

وأشار الشافي، إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة تعملان وفق شراكة استراتيجية على توظيف أحدث أساليب التقنية لتطوير قطاع الضمان الاجتماعي وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من البرنامج.

‏يذكر أن بوابة "زكاتي" Zakaty.gov.sa توفر عدة متميّزة للأفراد، من أبرزها معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة، بالإضافة إلى دفع الزكاة إلكترونيًا من خلال نظام "سداد"، حيث تقوم الهيئة بإيداع أموال الزكاة مباشرة في حساب برنامج الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتصرف على مستحقيها من المستفيدين من البرنامج.

image
 0  0  129

الأعضاء

الأعضاء:249

الأعضاء الفعالون: 19

انضم حديثًا: علي محمد الحريصي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:07 صباحاً الأربعاء 15 صفر 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.