• ×
الأحد 13 محرم 1440 | اليوم

صحة عسير تستعد لمواجهة إعصار مكونو بـ40 فرقة إسعافية

صحة عسير تستعد لمواجهة إعصار مكونو بـ40 فرقة إسعافية
العارضة - عسير : عقدت لجنة الطوارئ المركزية، التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير، اجتماعًا لمناقشة واستعراض إعدادات مواجهة إعصار مكونو، برئاسة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان.

وتم رفع جاهزية المستشفيات خلال هذه الفترة ووضعها على أهبة الاستعداد، بالتنسيق مع غرفة العمليات بصحة عسير، والتي تعمل على مدار الساعة لمواجهة أي طارئ.

كما تم تفعيل خطط الطوارئ والتنسيق المباشر والمستمر مع جميع الجهات ذات الصلة، بالإضافة إلى تجهيز 40 فرقة إسعافية في المستشفيات والمراكز الصحية، وفرقتين من إدارة الطوارئ والأزمات، وفرقتي قيادة ميدانية متقدمة.

وسخرت الصحة جميع الخدمات الاستشارية اللازمة للمواطنين، وذلك للإجابة على استفسارات المواطنين وتقديم المشورة الطبية لهم وهم في منازلهم، عبر الاتصال على الرقم المخصص لذلك 937، وعبر خدمة تطبيق “صحة” والذي يمكن المستفيد من التحدث بالصوت والصورة مع الاستشاريين والاستشاريات والأطباء المختصين، خاصةً بعض مرضى الأمراض المزمنة الذين قد يتأثرون بالتغيرات المناخية مثل مرضى الربو.

ويأتي هذا بعد التوقعات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والتي تشير إلى تأثر أجزاء من المملكة بالعاصفة المدارية مكونو، وتحسبًا للمخاطر الطبيعية والتي يمكن أن تنتج عنها مثل السيول والرياح النشطة المثيرة للأتربة، مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات التأهبية ورفع مستوى الجاهزية مبكرًا لمواجهة أي طارئ قد ينجم عنه وجود حالات طبية طارئة نتيجة لهذه العاصفة.
 0  0  84

الأعضاء

الأعضاء:249

الأعضاء الفعالون: 19

انضم حديثًا: علي محمد الحريصي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 مساءً الأحد 13 محرم 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.