• ×
الإثنين 4 شوال 1439 | اليوم

مدير جامعة جازان: مخرجات الجامعة محلّ اهتمام مؤسسات القطاع الخاص

مدير جامعة جازان: مخرجات الجامعة محلّ اهتمام مؤسسات القطاع الخاص
محمود خليل - جازان : أكد معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني, أهمية فعاليات "يوم المهنة الثالث" في تعزيز العلاقة بين مؤسسات القطاع الخاص, وخريجي جامعة جازان البالغ عددهم قرابة الـ11 ألف خريج وخريجة خلال العام الحالي.

متمنياً أن تستقطب الشركات المشاركة أكبر عدد ممكن من الخريجين والخريجات, وأن يمثل الخريجون والخريجات جامعتهم خير تمثيل من خلال قدراتهم العلمية والعملية.

وكشف معاليه عن مراحل تقييم العمل لبرامج يوم المهنة الذي يقام للعام الثالث على التوالي, مشيراً إلى أن أعداد الخريجين والخريجات الذين تم توظيفهم هو المعيار الأساسي لتقييم العمل لنستمر قدمًا وبشكل إيجابي.

وأكد الدكتور القحطاني أهمية دور القطاع الخاص في التنمية الوطنية, خاصة في برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030, كما أكد حرص جامعة جازان على مخرجاتها من طلاب وطالبات لتكون محلّ اهتمام وعناية القطاع الخاص.

مشيراً إلى أن المؤشرات تدل على أن مخرجات جامعة جازان مميزة وجاذبة, متمنيا تعاون أكثر من مؤسسات القطاع الخاص لاستيعاب خريجي وخريجات الجامعة.

يُذكر أن فعاليات يوم المهنة التي بدأت اليوم بمقر كلية العلوم بالمدينة الجامعية تشهد العديد من المحاضرات التعريفية عن الجهات المشاركة وأنشطتها وميزات العمل لديها، وكيفية إعداد السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية، كما تم إصدار كتيب عن دليل التوظيف يعرض المهارات التي يجب أن يلم بها الخريج الباحث عن العمل وكيف يقدم علي كتابة السيرة الذاتية والاستعداد لدخول مقابلة شخصية, فيما تم تحديد الفترة الصباحية لزيارات الخريجين, والفترة المسائية للخريجات.
 0  0  87

الأعضاء

الأعضاء:246

الأعضاء الفعالون: 21

انضم حديثًا: جبران سحاري

التعليقات ( 0 )
أكثر

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.