• ×
الإثنين 4 شوال 1439 | اليوم

أكثر من 5 آلاف مستفيد بمخيم جامعة جازان الصحي والتثقيفي الأول

أكثر من 5 آلاف مستفيد بمخيم جامعة جازان الصحي والتثقيفي الأول
عاصم مدخلي - جازان : أوضح رئيس الفريق الطبي المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية، وتشغيل المستشفى الجامعي الدكتور حسين بن محمد عقيلي بأن المخيم الصحي التثقيفي الأول بمحافظة العارضة قد تفاعل مع عدد من الحالات الإنسانية الطارئة وذلك بعمل تحويل للمستشفيات في الكبرى في المنطقة لعدد من الحالات إضافة إلى الاستجابة للطلبات الإنسانية والتي تقدمت باحتياجها لعدد من الكراسي المتحركة فيما تم توزيع عدد من الناموسيات على العديد من الأسر والأطفال بهدف رفع الوعي لدى المواطنين بخطورة مرض الملاريا.

وكانت جامعة جازان قد اختتمت فعاليات مخيمها الصحي التثقيفي الأول بمحافظة العارضة والذي امتد لأسبوع كامل محققة الهدف المنشود من هذا المخيم حيث أكدت الاحصائيات الختامية بتوافد حوالي 5098 مستفيد إلى المخيم.

وسجلت الاحصائيات العامة للمخيم 2748 زائرا لمعرض التوعية الصحية المصاحب بما يمثل 54% من عدد الزوار والذي تقدمه كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة والذي يقدم النشرات التوعوية والتثقيفية حول مختلف الأمراض بما فيها أمراض السكر وضغط الدم والسمنة والسرطانات وبالإضافة إلى برنامج التغذية السليمة للأطفال.

فيما سجلت العيادات الطبية 1964 مراجعا خلال الفعاليات بنسبة 38% من الزوار وهي عياداتي الفرز وعيادتي طب الأسرة وعيادة الأطفال وعيادة الباطنية وعيادة النساء والتوليد وعيادة الجراحة وعيادة العيون والعيادة النفسية وعيادة العظام وعيادة التغذية وعيادة التثقيف الصحي والضماد وغرفتي ملاحظة للرجال والنساء إضافة للمختبر والأشعة بالعربة المتنقلة.

أما طب الأسنان والتي احتوت على 5 عيادات في المخيم فقد استقبلت 386 مراجعا بنسبة 8%.

فيما أبدى عدد من المواطنين في المحافظة عن سعادتهم بهذا المخيم و أنه حقق الأهداف المرجوة منه بحسن التنسيق والتنظيم وسهل عليهم الوصول للخدمات الطبية التي كانوا يتمنون أن يتحصلوا عليها متمنين استمراره وبشكل سنوي.

وقال المواطن محمد جبران الودعاني أنه وعائلته حضوا بزيارة للمخيم في ثاني الأيام واستطاعوا عمل تحاليل وفحوصات ضرورية ألغت عليهم عناء قطع مسافات وانتظار مواعيد قد تكون طويلة وأن أبنائه تمكنوا من عمل جلسات للأسنان ولله الحمد الكل راضٍ عن المخيم وسعيد بإقامته مقدمين شكرهم لجامعة جازان وللقائمين على المخيم.

فيما أشار الأستاذ يحيى لغبي إلى أن جامعة جازان أدت دورا مهما في جانبها المجتمعي وذلك بتفعيل عياداتها الطبية ومعرضها التوعوي في المخيم الطبي مقدما باسمه ونيابة عن أهالي محافظة العارضة الشكر الجزيل على الخدمات التي قدموها للأهالي ولاستجابتهم لمطالب الأهالي بتمديد فترة المخيم ليومين إضافيين.
 0  0  201

الأعضاء

الأعضاء:246

الأعضاء الفعالون: 21

انضم حديثًا: جبران سحاري

التعليقات ( 0 )
أكثر

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.