• ×
الأحد 9 ذو القعدة 1439 | اليوم

سفارة المملكة لدى الجزائر تنظم فعالية "اللغة العربية وتحديات العولمة"

سفارة المملكة لدى الجزائر تنظم فعالية "اللغة العربية وتحديات العولمة"
العارضة - واس : نظمت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجزائر فعالية بعنوان "اللغة العربية وتحديات العولمة" بمقر المدرسة السعودية في الجزئر امس برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي بن عبدالله الصالح ، ورئيس المجلس الأعلى للغة العربية الدكتور عثمان سعدي، بمشاركة عدد من عمداء الجامعات الجزائرية والأدباء والمثقفين الجزائريين إلى جانب عدد من رجال الإعلام والبرلمانيين ومندوبي معاهد الأدب العربي من مختلف المحافظات الجزائرية .

وتأتي الفعالية التي نظمتها السفارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للغة العربية الجزائري ، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق سنويًا الـ 18 من شهر ديسمبر، متناولة واقع ومستقبل اللغة العربية في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده مختلف القطاعات العلمية والطبية والتقنية .

وأكد السفير الصالح في كلمة له بهذه المناسبة أهمية اللغة العربية بوصفها لغة تواصل بين مختلف الدول العربية والإسلامية ، التي يرجع لها الفضل في تعزيز قيم التواصل ومد جسور التعاون الثقافي وتقريب المجتمعات العربية والإسلامية من بعضها ، مبرزًا خصائص لغة القرآن الكريم وقدرتها على الصمود طيلة قرون خلت .

ودعا أهل الإختصاص وفقهاء اللغة إلى الإرتقاء باللغة العربية لتصل إلى المكانة اللائقة بها بين أبنائها أولًا وثانيًا على الساحة الدولية كلغة أدب وعلم ، بوصفها منبعًا ومنطلقا للعلوم المعاصرة .

بدورهم قدم المشاركون في الفعالية الشكر لسفارة المملكة العربية السعودية على هذه البادرة التي سمحت للكثير من المفكرين واللغويين والأساتذة التعبير عن مشاعرهم تجاه اللغة العربية والكشف عن أسرارها وعظمتها وحقيقة صمودها واستمرارها رغم التحديات .

وقدم سفير خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة ، مجموعة من الهدايا لضيوف الفعالية تضمنت المصاحف الشريفة من طباعة مجمع الملك فهد إضافة إلى عبواة مياه زمزم وتمور المدينة المنورة .
 0  0  193

الأعضاء

الأعضاء:247

الأعضاء الفعالون: 23

انضم حديثًا: المحامي/ أحمد بن محمد الحريصي

التعليقات ( 0 )
أكثر

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.