• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | أمس
الديراوي

بقلم

الديراوي

من يستحقها بجداره



الهويه الوطنيه خصصت وأعطيت لأبناء المملكه العربيه السعوديه فقط.
كما أنها منحت لمن يستحقها من المقيمين بصفه خاصه؟ وذلك حسب شروط وبنود وأصول معينه ويحكم ذلك كله الأخلاق والسلوك العام..!!
مما يترتب عليه التمتع بخيرات البلد وممارسة ما يمكن ممارسته حسب القوانين المشروعه وتحت نظام سنّـه وفرضه ولاة الأمر للإستفاده قدرالإمكان من كل المصادر وكل الخدمات المقدمه من الدوله بكامل مرافقها لكل مواطن وممنوح وكل متجنس ومقيم مما يجعل هذه الفئه تتساوى معيشيآ مع أبناء البلد وتستفيد من كل الموارد دون تفرقه أو تمايز ، من مبدأ المساواه الذي يتمتع به الجميع..

والسؤال الذي يطرح نفسه:-
هل كل من تم منحه الهويه السعوديه جدير بها.وهل كل متجنس ممن كانوا مقيمين يستحقها..وهل كلهم ( أهل لهذه الإضافه ) في سجلات أبناء المملكه العربيه السعوديه.؟ الكل سمع وهناك من يعلم عن أسباب سحب الهويه من البعض وأغلبهم لعدم إكتمال الإجراءات النظاميه المطلوبه والموجبه منحهم وقد حصلوا على الهويه بطريقه غيرنظاميه ولكن دون جدوى فما لبثوا أن عادوا من حيث أتوا/فما بني على باطل فهوباطل""
وقد عوقب على ذلك العديد من موظفي الأحوال المدنيه الغير ملمين بالنظام والقابعين خلف ظلال الغش والرشوه وبيع الضمير والتلاعب''
وذلك من قبل مشرفون يمتازون بالولاء والصدق والأمانه""
وبما أننا نعيش هذه الأيام فترة تصحيح شامله وفرق التفتيش لا زالت تعمل على قدم وساق فهل سيكون تدقيق ملفات السعوده من ضمن الأولويات ليشمل ذلك المستندات المرفقه في ملفات الممنوحين ؟؟ وهل كل من زيف مكان إقامته قبل المنح يعتبر مخالفاً ؟؟ وهل للحمض النووي كلمه بخصوص الصله بين مجموعه من الأفراد إجتمعوا في حصر ورثه بعدالتظليل على المحكمه الشرعيه ليستندوا عليه في طلب المنحه الأساسي'' ؟؟ أم أن هذا إجراء نظامي لاغبارعليه""
وهل (نموذج النشأه والتعريف) يكتفي بالمشاهد ؟؟ لو لاحظ فريق التفتيش والتدقيق المكلف من وزارة الداخليه مثل هذه الملاحظات على بعض الملفات التي لم يمضي عليها العقدين مثلآ فبلا شك ستعد إجراءاته غير نظاميه ويترتب عليه ما ترتب على من سبقه لتتم التصفيه في كل من لا ثقة في ولائه.. وعطائه للوطن .. .خصوصآ أن بلادنا الحبيبه محل أنظار الطامعين والذين تستمر مخططاتهم ليل نهار للإطاحه بأمننا وزعزعته حسب أفكارهم الوضيعه ونفوسهم الحاقده والمريضه.
المواطنه شيئ أساسي ومهم في بناء الوطن وتقوية أركانه """
فهل كل من يحمل الهويه الوطنيه مواطن حقيقي .وهل كل مواطن سعودي.وهل كل سعودي يردد في نفسه (الله ثم المليك والوطن) أتمنى أن تتم تصفية كل الملفات وتصحيحها لتنتقل ملفاتنا للحكومه الإكترونيه دون الحاجه إلى النماذج الورقيه الممكن التلاعب بها..

""كلمه يقولها كل سعودي بفخر""
(وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه)
بواسطة : الديراوي
 0  0

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 صباحاً الجمعة 24 ذو الحجة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.