• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | أمس
الديراوي

بقلم

الديراوي

أخطاء شائعه



هناك من يكبل نفسه بسلبيات الماضي ويجعل من ظلام الماضي غشاء يمنعه من الرؤية الصحيحه ... والواجب عليه تجاهل الماضي وأن يخطط للغد بكل جد ويبذل كل جهد؟؟ ولي عتب على أولائك الذين تمنعهم العزله من التفاعل الإجتماعي شعارهم البعد غنيمه...؟
وهناك نمط تفسير الأمور بسلبيه بناءآ على إستنتاجات عاطفيه يداخلها الوجل والخوف وقد تصنع عقبه امام المتعاطي لها فقد يمتنع عن ركوب الطائره متجاوبآ مع مخاوفه وقد يفوته موعد مهم إزاء ذلك الإستنتاج.؛؛ وللسلبيه المفرطه وضع ونمط آخر...
بحيث ان البعض ليس لديه اي فكره أوحقائق تدعم هذا الاستناج والذي يقفز إليه الكثير من الناس بطريقه خاطئه ويقومون بتحليل المواضيع التي تقابلهم دون البحث عن المعلومات الأكيده قبل بدء الحوار ونقاش المسائل وحسمها بلا تطويل؟؟؟
كما أن البعض يرى ان الفشل لمرة او اثنتين فشل مستمر ولا ينتهي وهذه حالة خطيره تدخل في انماط أخطاء الأفكار. بحيث يقوم بالتعميم لمجرد انه رأى حاله سلبيه واحده مثل الفشل العاطفي او الفشل في العمل اوالتعاملات الاجتماعيه.فيكثر قول (دائمآ-أبدآ) فمثلا حين يقول الاب لابنه أنني مشغول وقد لاأستطيع جلب ما تريده..وهنا يقول الولد أنت "دائمآ " هكذا..ولن تهتم لي..*أبدآ* وبهذا ألغى كل حسنات والده السابقه..وكذلك بعض الزوجات عندما لا يرغب زوجها في الأكل .تنهال عليه إنت ما تحب طبخي وما تحبني.. وهكذا إلخ.. بينما يجب على الولد أن يقول خيرك سابق يا أبي ولا أستغني..فقد تغير هذه الجمله الموقف السلبي إلى إيجابي.. وكذلك الزوجه.لو قالت عسى ما شر يا ابو فلان أو يا ابو عيالي..أو حبيبي. سلامات من نكد عليك.. إلخ ..فقد يجاملها الزوج ويأكل بسبب تصرفها اللبق."""
أخواني زوار وقراء صفحتي كل ما ذكرته أعلاه هي حالات سائده في كل مجتمع وهي مجموعة أنماط تتخلل أفكارالبعض بحيث تنمي الخطأ وهي حصيلة تحاليل قضايا وأحداث عامه..فالفكرة أساس ومنشأ كل خير وكل شر..وقدإخترت لكم بعض أهم الأخطاء الشائعه ولعلكم تجدون فيها الفائده والاستمتاع..

(فكره).قدتعجبكم..

لا تشغل مشغولآ فقد تفقد نصيبك من الشكر والثناء.
وحتى لايصيبك الإحباط لا تكن متهكمآ..بل إنتظر حتى ينتهي والدك مما هو فيه.. أوتنتظر الزوجه زوجها حتى يفرغ مما يشغله.فقد تقدم له القهوه فلا يتعامل معها إلا بالأشاره وقد تغضب. لذلك علينا أن نتعلم كيف نعامل الآخرين حتى لانسيئ فهمهم""""

وإلى لقاء....دمتم بخير
بواسطة : الديراوي
 0  0

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 6

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 صباحاً الجمعة 24 ذو الحجة 1441.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.