• ×
الأربعاء 10 جمادى الأول 1440 | اليوم
حسين أحمد الحريصي

بقلم

حسين أحمد الحريصي
حسين أحمد الحريصي

الانجاز

لا توجد هناك اعذار او معوقات تحد دون الانجاز . والمتتبع لأحوال الأنبياء عليهم الصلاة والسلام وانجازاتهم رغم محاربتهم والتضييق عليهم ونصب العداء لهم . وعلى ذلك لديهم زوجات وأبناء وعلاقات اسرية واجتماعية تحتاج منهم الوقت والجهد وتلبية احتياجات . وفوق ذلك هموم إحياء أمة بأسرها . ومع ذلك لا يوجد أي اخلال بطرف ما . او قصور في جانب من جوانب الحياة العملية او الاسرية او الاجتماعية . والمتأمل في حال العظماء من الصحابة والسلف والعلماء والقادة . لوجدت المنجزات العظيمة ليست على اشخاصهم فقط وانما على مصالح الامة . كل ذلك مع انعدام جانب التقنية وآلات السرعة في زمنهم . الا انهم تربعوا على منابر الإنجاز والإبداع .

- نحن وهبنا الله وافاض علينا من نعم الحياة التي لا تعد ولا تحصى ووسائل تواصل تختصر الوقت والجهد . وايضا بيئة صالحة . ومؤسسات رسمية مشرعة الأبواب . ودعم حسي ومعنوي من كافة شرائح المجتمع .
- الا ان الواضح ان لدى الكثير منا سوء تدبير في ادارة ذاته ووقته . بل وفي تحديد أولوياته ومهامه واهتماماته . فلا نجاح على مستوى الأسرة . ولا مساهمة في خدمة مجتمع .
- عندما نضع الإنجاز كمشروع في حياتنا اليومية . ستجد كل واحد منا يبتكر كل وسائل الإبداع والجودة ليس في اموره الخاصه فحسب بل وفي وظيفته وعلاقاته واهدافه .
- والمتأمل في حياة المنجزين يجدهم منهمكين في انجازهم وتحقيق اهدافهم . وبعدين عن العوالم الاخرى . ويسخرون كل امكاناتهم وقدراتهم لذلك .
- اذا اردت ان تكون منجزا وان تشعر بكيانك وذاتك وتحقيق اهدافك عليك بهجر كثير من سلوكياتك وعاداتك ومحاربة شهواتك وملذاتك فكما قيل ( من اراد السيادة ترك الوسادة ) فحرمان النفس والبدن يولد الإبداع والذكاء والهمة والنشاط وكل ذلك بداية لسلوك طريق الإنجاز .
بواسطة : حسين أحمد الحريصي
 0  0

الأعضاء

الأعضاء:250

الأعضاء الفعالون: 10

انضم حديثًا: فاطمة مجرشي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:41 صباحاً الأربعاء 10 جمادى الأول 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.