• ×
الجمعة 11 محرم 1440 | اليوم
سلطان

بقلم

سلطان

مشايخ نص استواء ..!!



شفت الكلباني حلل الغناء..!! تعاااال ماسمعت رضعة العبيكان ؟؟ وين وين , نسيتوا اختلاط الغامدي ؟؟ .. ماتلاحظون أن مشايخنا نسموا..!! ياشباب من يشتري فتوى بنص دجاجة على الفحم..!! ...شفت الشيخ.... قسم بالله إنه مصرقع!!... شباب ترى تحليل قيادة الحريم للسيارات جاي بالطريق , والتأخير بسبب التفاوض حول قيمة الفتوى النقدية..!! .. ياهو خربها الشيخ المنسم..!!

ما سبق من عبارات ومحادثات, تمثل صورة التعليقات التي يلوكها الشارع السعودي بالتهكم والسخرية , بعد أن استشرت ظاهرة الفتاوي المعلبة, وظهر على الملأ وبمساعدة التقنية مشايخ 2010م الذين حولوا الفتاوى الدينية من نقاءها وصدقها الشرعي, لما يشبه البوفيه ! فنتج عن ذلك فتاوى سفري.. فتاوى محلي .. فتاوى توصيل منازل .. فتاوى تعهد حفلات وأفراح !!

كان منظر الشيخ ابن باز وزهده ,ونقائه ,وصدقه ,وطيبة قلبه ,وحلاوة لسانه ,وتواضعه تجعل من الكافر الصلف العنيد , يستسلم لروعة الدين الإسلامي وأهله ,وكان من المستحيل أن يتجرأ أحد بالفتوى بوجوده - رحمه الله - أو بوجود أمثاله في ذلك الزمن الأصيل..

في عنيزة كان الشيخ محمد بن عثيمين يتكئ على أريكة (مغبرة) لم يشذ عن الحكمة والتعليق الشرعي المناسب والفهم الصحيح للدين حتى الوفاة - رحمه الله - حيث كان قدوة في العلم ,والحكمة ,واللين والصبر ,والمعاملة السامية ..


في بريدة يبكيك الشيخ صالح الخريصي بورعه,وتقواه ,وزهده ,وروعة مسلك حياته الدينية, والإجتماعية ,ومواقفه وحبه للناس وحب الناس الطاغي له ..
قس على ذلك الشيخ ابن جبرين والشيخ المسند وغيرهم من الذين خلدوا اسماءهم في القلوب, واستطاعوا ان يصلوا للجميع دون استئذان , فقط لأنهم صدقوا مع الله فأنزل حبهم على الجميع..

اليوم مشايخ 2010م يتطامرون في القنوات التلفزيونية, بل أن بعضهم لايمانع في الظهور بجانب لبنانية حسناء يظهر شيئا من صدرها الفاتن ,أو ساقيها الجميلتين ,وشعاع الروج الوردي (يلعلع) بين شفتيها , ولماها يسيل كالعسل , فالمهم هو أن يظهر ويلحق بركب زملائه ولاحول ولاقوة إلا بالله..

أي مشائخ أنتم .. أي ضمائر تحملونها؟؟ أي بجاحة وحمق تلطخون بها صورة المشائخ وصورة الدين الإسلامي ؟؟.!!

الكل اصبح يفتي , والكل أصبح شيخا ,فقد اكتشفوا أن الطريق للثراء والشهرة هو أن تصبح شيخا تفتي على الهواء , أو أن تقدم برنامجا الأهم فيه أن ( تهدي اللِّعب وماتحرم شيء , خل العالم مبسوطة وإن بلشت بعمرك فقل هناك عدة أقوال من الفقهاء أو قل مكروه وليس بحرام )) !!

مشكلة هؤلاء الذين أسميهم أنا (مشايخ نص استواء) أنهم لايفهمون أنهم وقعوا ضحية تلاعب إعلامي ,يهدف لإضعاف صورة المرجعية الدينية في السعودية وبالتالي ظهور الكيانات الشرعية المختلفة بمحرماتها ومجازاتها ,حتى تعم الفوضى وينشغل الجميع بما يسمى حرب الفتاوى .

وإن أعطاكم الله عمرا فستشاهدون التصاريح , والردود بين المشائخ كما هي التصاريح بين رؤساء الأندية الرياضية حاليا, فقد خلع زملاء اللبنانيات رداء الحشمة والخجل ,وخدشوا صورة الزهد والهيبة الدينية ولاعجيب أن نجد مشائخ من فئة ( أبو سكسوكة) في القريب العاجل..!!
هؤلاء المتخلفون عن ركب الفهم الصحيح لمعنى أن تكون شيخا أو مفتيا, لايفهمون أن الدين الإسلامي المتكامل ,هو من يوحد الشعب ويسهل انتظامه وانضباطيته ,وأن إطلاق الفتاوى دون دراية أو تحقق من أهدافها ومصداقيتها ,يعتبر خرقا لهذا الإنضباط ,وزرعا لبيئة الإختلاف والفوضى ,وقبل ذلك عصيان لله ورسوله..!!

نحن امام واقع يحتم علينا أن نحتمي بمرجعية دينية موحدة , بعيدا عن مراهقي الفتاوي ومدمني الفضائيات وعاشقي الفلاشات من أصحاب اللحى الصورية والعلم الشرعي الجاهز للتبهير والقابل لإضافة النكهات من عديمي الرؤية وناسفي الوحدة الدينية ..!!

معيار الأمم في توحدها الوجداني والروحي وفطرتنا الدينية هي وحدتنا كمسلمين قبل أن نكون سعوديين , شامخين في أرض وطننا نعيش بأمن وأمان , متماسكين نعرف حدود وشرع ربنا, وهذا ما يجب أن يعرفه مشائخ الدرجة السياحية والذين يساندون الفرقة والإختلاف في مواضع وقضايا أقل ما يقال عنها أنها لاتقدم لهم ولاتؤخر ..!!



الله يرحمكم برحمته ويقدس أرواحك بجنات النعيم


image

image


image

image


image


http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=15838
بواسطة : سلطان
 0  0

الأعضاء

الأعضاء:249

الأعضاء الفعالون: 19

انضم حديثًا: علي محمد الحريصي

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 مساءً الجمعة 11 محرم 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.