• ×
الجمعة 17 جمادى الثاني 1440 | اليوم
تغذيات RSS

محتويات

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم التنزيل (صنع الله الذي أتقن كل شيىء) الآية. والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم القائل:(إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن..

11-03-1439 | 0 | 0 | 742
بواسطة : احمد النخيفي

مقالي اليوم يتحدث عن شخصية وطنية رأيت بأم عيني مواقفه ولمست بصمات انجازه،شخصية من سويداء قلبها انتشى ومن رحمها الفاتن نما تنفس عبق الأرض وارتوى من جداولها حبا واخلاصا ﻻ ينتهي ، ترجم وفائه عطاءا لها..

27-02-1439 | 2 | 0 | 816

كل شمس تثبت هذه الدولة متانتها الشعبية ورسوخها المؤسساتي ونضجها السياسي ؛ حيث يتم اتخاذ قرارات سلمانية حازمة يحسبها العدو تهديدا للسكينة- لعيارها الثقيل - وماهي إلا سكينة من أي تهديد . . ...

16-02-1439 | 0 | 0 | 373
بواسطة : عبيد البرغش

أهتزت الأرض وأهتزت معها القلوب أرتجت البيوت فتحرك الخوف في النفوس سُمعت أصوات طبقات الصخور في باطن الأرض فأرتفعت أصوات التائبين إلى الله طلباً للعفو والمغفرة فما أضعف الإنسان وما أحوجه إلى الله..

14-02-1439 | 0 | 0 | 386
بواسطة : محمد الرياني

بموت والدنا الكبير أحمد علي ملحان طويت صفحة كبيرة إلى الأبد مع صفحات الراحلين الكبار الذين أثروا حياتنا بأريجهم وجمال خصالهم، رحل صوت الأذان الذي كان يزين المساءات، ورحل صوت الأذان الذي كان يزيد..

07-02-1439 | 0 | 0 | 344

توج سمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان مسيرة كبيرة في العمل السياسي والعسكري بالاضافة الى العمل الاقتصادي والتنموي والذي تجلى في رؤية المملكة ٢٠٣٠ هذا التتويج اتى من عمل دؤوب ومخلص ومستمر..

05-02-1439 | 1 | 0 | 427

لا اتحدث هنا عن الرق باشكاله وانواعه . فهو يمارس بمظاهر مختلفة وفق الظروف والأزمنة . وقد سعى الإنسان الى التحرر والإستقلالية . وحث ديننا الحنيف على العتق . ورتب عليه الثواب الجزيل . حتى جعله من ضمن..

04-02-1439 | 1 | 0 | 364
بواسطة : محمد الرياني

ليس معه سوى مفارش سفرة طعام يصيح عليها ليبيعها في الأزقة القديمة في الحي القديم، القادم من بعيد يسمع صوته، اعتاد الزائرون على صوت بائع مفارش السفرة، لايحمل أداة للقياس، يكتفي بتقديرها بوضعها بين..

29-01-1439 | 0 | 0 | 317

العطاء خلق ينم عن كرم النفس وخلوها من الأحقاد والضغائن . لأنها تمد كل من حولها بالخير والحب والبذل . العطاء : سمة انسانية رفيعة ونخلة باسقة في سماء الجود . فعندما تمارس العطاء بكل اشكاله . فأنت..

02-01-1439 | 0 | 0 | 676

جميل أن تجعل من قلبك للوطن سكن، وتتغنى بتاريخه العظيم الذي اختفت مع بزوغ شمسه براثن الفتن، واستقبل العدلَ فعانقه، وهجر الظلمَ وفارقَه، وأرسى للحكم بشرع الله قواعد متينة، وحججَ مبينة جعلت من تاريخ..

29-12-1438 | 0 | 0 | 441
بواسطة : عبيد البرغش

عام دراسي جديد وهمة عالية وأمل لمستقبل زاهر وعطاء متواصل ونية متجددة في طلب العلم .. فكم هو جميل أن يبث الأبوين روح التفاؤل والأمل والطموح في نفوس أبنائهم وتشجيعهم على الإجتهاد والمثابرة مع بداية..

28-12-1438 | 0 | 0 | 453

الحمد للله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : مع انطلاقةِ أول أيام العام الدراسي الجديد وقفت حقيقة لا خيال وواقعاً لا مقال ، على ما يثلج الصدر، ويشرح النفس، ويستوجب الثقة .. نعم لقد..

26-12-1438 | 0 | 0 | 789
بواسطة : رعد السفياني

السعادة والفرحة بالنسبة للإنسان هي المعنى والهدف الأساسي للحياة .. ومن أهم الأمور التي يسعى لتحقيقها وقد يصطنعها ويحاول قدر الإمكان مهما طغت عليه الظروف بأن يعيش لحظاتها .. لعلها فطرة إنسانية من..

11-12-1438 | 1 | 0 | 787
بواسطة : محمد الرياني

في العيد ضعوا الأوراق السوداء جانبا، تخيلوا أنكم في بستان واسع، بعض الأوراق التي ستكتبون عليها ستكون كلون الشجر، كلِّ الشجر الذي يكتسح الأرض الجميلة، علامات الترقيم للكتابة اجعلوها كأشكال الورود..

09-12-1438 | 0 | 0 | 353
بواسطة : محمد الرياني

نشاطٌ غيرُ عادي في إدارة تعليم صبيا على الرغم من اليوم الأخير الذي يفصل العمل عن الإجازة للعيد والحج، وإدارة التعليم في صبيا ينطبق عليها المثل الدارج "المكتوب يعرف من عنوانه" مدخل الإدارة..

02-12-1438 | 0 | 0 | 373

لطالما نبز الأفاكون دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بالوهابية للدلالة على أنها مذهب لقيط ضال ، بالرغم من أن الشيخ لم يأت في اتباعه بمنهج جديد في الفقه أو العقيدة إنما تلا في سلفيته المتلوَّ وعنعن..

25-11-1438 | 0 | 0 | 396

لطالما كان التخطيط لإقامة دولة طائفية في المنطقة الشرقية مطروحا بقوة لدى أعداء المملكة للسيطرة على منابع النفط اقتصاديا وضرب وحدة هذه الأرض سياسيا واجتماعيا ، وقد حاولوا لهذه الغاية الكبرى إيجاد..

21-11-1438 | 0 | 0 | 410

لقد فجرت انفجارات الإرهاب حُلوقًا وحناجر لم يكن لها نَبرٌ ولا تنغيم ، فراحت تدندن حول تجديد الخطاب الديني بصفته حلًّا جذريا وحيدًا لطوفان الدم ، وبما أن هذه الشخصيات - التي تتكلم بهذا الحق..

14-11-1438 | 0 | 0 | 369

مبدئيا من الضروري ان تعلم هل انت تسير في طريق النجاح . وتتأكد بدقة هل انك بلغت نسبة من النجاح الذي انت تسعى اليه . فهناك خلط كبير بين المقومات والشكليات والثمرات والنتائج . وهل ايضا هذا النجاح يقودك..

12-11-1438 | 0 | 0 | 511
بواسطة : محمد الرياني

في مثل هذا اليوم الجمعة كانت إذاعة جدة تقدم برنامجها الأسبوعي المميز الشهير تحية وسلام الذي كان يعده ويقدمه المذيع الكبير الراحل بدر كريم وتدور فكرته حول استضافة الطلاب المبتعثين في الخارج وتحديدًا..

12-11-1438 | 0 | 0 | 387

الأعضاء

الأعضاء:250

الأعضاء الفعالون: 10

انضم حديثًا: فاطمة مجرشي

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 مساءً الجمعة 17 جمادى الثاني 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.