• ×
السبت 9 ربيع الأول 1440 | اليوم
تغذيات RSS

محتويات

بواسطة : عبيد البرغش

أهتزت الأرض وأهتزت معها القلوب أرتجت البيوت فتحرك الخوف في النفوس سُمعت أصوات طبقات الصخور في باطن الأرض فأرتفعت أصوات التائبين إلى الله طلباً للعفو والمغفرة فما أضعف الإنسان وما أحوجه إلى الله..

14-02-1439 | 0 | 0 | 348
بواسطة : محمد الرياني

بموت والدنا الكبير أحمد علي ملحان طويت صفحة كبيرة إلى الأبد مع صفحات الراحلين الكبار الذين أثروا حياتنا بأريجهم وجمال خصالهم، رحل صوت الأذان الذي كان يزين المساءات، ورحل صوت الأذان الذي كان يزيد..

07-02-1439 | 0 | 0 | 306

توج سمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان مسيرة كبيرة في العمل السياسي والعسكري بالاضافة الى العمل الاقتصادي والتنموي والذي تجلى في رؤية المملكة ٢٠٣٠ هذا التتويج اتى من عمل دؤوب ومخلص ومستمر..

05-02-1439 | 1 | 0 | 345

لا اتحدث هنا عن الرق باشكاله وانواعه . فهو يمارس بمظاهر مختلفة وفق الظروف والأزمنة . وقد سعى الإنسان الى التحرر والإستقلالية . وحث ديننا الحنيف على العتق . ورتب عليه الثواب الجزيل . حتى جعله من ضمن..

04-02-1439 | 1 | 0 | 290
بواسطة : محمد الرياني

ليس معه سوى مفارش سفرة طعام يصيح عليها ليبيعها في الأزقة القديمة في الحي القديم، القادم من بعيد يسمع صوته، اعتاد الزائرون على صوت بائع مفارش السفرة، لايحمل أداة للقياس، يكتفي بتقديرها بوضعها بين..

29-01-1439 | 0 | 0 | 266

العطاء خلق ينم عن كرم النفس وخلوها من الأحقاد والضغائن . لأنها تمد كل من حولها بالخير والحب والبذل . العطاء : سمة انسانية رفيعة ونخلة باسقة في سماء الجود . فعندما تمارس العطاء بكل اشكاله . فأنت..

02-01-1439 | 0 | 0 | 576

جميل أن تجعل من قلبك للوطن سكن، وتتغنى بتاريخه العظيم الذي اختفت مع بزوغ شمسه براثن الفتن، واستقبل العدلَ فعانقه، وهجر الظلمَ وفارقَه، وأرسى للحكم بشرع الله قواعد متينة، وحججَ مبينة جعلت من تاريخ..

29-12-1438 | 0 | 0 | 392
بواسطة : عبيد البرغش

عام دراسي جديد وهمة عالية وأمل لمستقبل زاهر وعطاء متواصل ونية متجددة في طلب العلم .. فكم هو جميل أن يبث الأبوين روح التفاؤل والأمل والطموح في نفوس أبنائهم وتشجيعهم على الإجتهاد والمثابرة مع بداية..

28-12-1438 | 0 | 0 | 381

الحمد للله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : مع انطلاقةِ أول أيام العام الدراسي الجديد وقفت حقيقة لا خيال وواقعاً لا مقال ، على ما يثلج الصدر، ويشرح النفس، ويستوجب الثقة .. نعم لقد..

26-12-1438 | 0 | 0 | 712
بواسطة : رعد السفياني

السعادة والفرحة بالنسبة للإنسان هي المعنى والهدف الأساسي للحياة .. ومن أهم الأمور التي يسعى لتحقيقها وقد يصطنعها ويحاول قدر الإمكان مهما طغت عليه الظروف بأن يعيش لحظاتها .. لعلها فطرة إنسانية من..

11-12-1438 | 1 | 0 | 725
بواسطة : محمد الرياني

في العيد ضعوا الأوراق السوداء جانبا، تخيلوا أنكم في بستان واسع، بعض الأوراق التي ستكتبون عليها ستكون كلون الشجر، كلِّ الشجر الذي يكتسح الأرض الجميلة، علامات الترقيم للكتابة اجعلوها كأشكال الورود..

09-12-1438 | 0 | 0 | 322
بواسطة : محمد الرياني

نشاطٌ غيرُ عادي في إدارة تعليم صبيا على الرغم من اليوم الأخير الذي يفصل العمل عن الإجازة للعيد والحج، وإدارة التعليم في صبيا ينطبق عليها المثل الدارج "المكتوب يعرف من عنوانه" مدخل الإدارة..

02-12-1438 | 0 | 0 | 326

لطالما نبز الأفاكون دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بالوهابية للدلالة على أنها مذهب لقيط ضال ، بالرغم من أن الشيخ لم يأت في اتباعه بمنهج جديد في الفقه أو العقيدة إنما تلا في سلفيته المتلوَّ وعنعن..

25-11-1438 | 0 | 0 | 351

لطالما كان التخطيط لإقامة دولة طائفية في المنطقة الشرقية مطروحا بقوة لدى أعداء المملكة للسيطرة على منابع النفط اقتصاديا وضرب وحدة هذه الأرض سياسيا واجتماعيا ، وقد حاولوا لهذه الغاية الكبرى إيجاد..

21-11-1438 | 0 | 0 | 360

لقد فجرت انفجارات الإرهاب حُلوقًا وحناجر لم يكن لها نَبرٌ ولا تنغيم ، فراحت تدندن حول تجديد الخطاب الديني بصفته حلًّا جذريا وحيدًا لطوفان الدم ، وبما أن هذه الشخصيات - التي تتكلم بهذا الحق..

14-11-1438 | 0 | 0 | 314

مبدئيا من الضروري ان تعلم هل انت تسير في طريق النجاح . وتتأكد بدقة هل انك بلغت نسبة من النجاح الذي انت تسعى اليه . فهناك خلط كبير بين المقومات والشكليات والثمرات والنتائج . وهل ايضا هذا النجاح يقودك..

12-11-1438 | 0 | 0 | 455
بواسطة : محمد الرياني

في مثل هذا اليوم الجمعة كانت إذاعة جدة تقدم برنامجها الأسبوعي المميز الشهير تحية وسلام الذي كان يعده ويقدمه المذيع الكبير الراحل بدر كريم وتدور فكرته حول استضافة الطلاب المبتعثين في الخارج وتحديدًا..

12-11-1438 | 0 | 0 | 339
بواسطة : حمد العقيل

في اطار اهتمامات الدولة أيدها الله انها تهيئ من الأكفاء من يقومون بإدارة هذه البلاد في مختلف المناطق ، وكان من توفيق الله أن تم تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز..

12-11-1438 | 0 | 0 | 477

إذا كان القائد الفذ ربح وعطاء للبلد ، فذاك هو محافظ العارضة وإذا كان التقدير والاحترام المتبادل مكسب يجمع القلوب ، فقد لمس أهالي العارضة من سعادته كل تقدير .. والحقيقة ، لقد سار له الإبداع قبل..

12-11-1438 | 0 | 0 | 295

لقد قطعت أغلب الوزارات خطوات واسعة في تطبيقها للحكومة الإلكترونية تسهيلا لمعاملات المواطنين وحفظًا لحقوقهم ، وبقدر ماخففت من سيئات الورق التي تاه الناس في سطورها البيروقراطية وتشوّفوا لسرعة الحاسوب..

11-11-1438 | 0 | 0 | 299

الأعضاء

الأعضاء:249

الأعضاء الفعالون: 19

انضم حديثًا: علي محمد الحريصي

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:26 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.