• ×
الإثنين 10 ذو القعدة 1439 | اليوم
حسين أحمد الحريصي

استكمال .... لدائرة التأثير

استكمال ... لدائرة التأثير

سبق وأن تحدثت عن دائرة التاثير التي يستطيع كل فرد الإنجاز فيها . بعيدًا عن الخوض في مجالات كثيرة .
فالإنسان قدرات وإمكانات محدودة . بل ورغبات وميول إذا تم اكتشافها سوف يتم توجيهها واستثمارها للإنجاز . لكن الإشكالية إذا لم يكتشف الإنسان نفسه وميوله . مما يؤثر على سلوكه ومنجزاته وربما حتى على علاقاته .

اننا اليوم بأمس الحاجة إلى التركيز على التخصصات وتركيز العمل . بعيدًا عن تشتيت الذهن والمساهمة في عدة مجالات . آن لنا أن نبتعد عن الإنتشار ونستبدله بالتركيز على دائرة التاثير أيا كانت ( مؤسسة خيرية . حي . أسرة . مدرسة ... إلخ ) المهم أن تتجه إلى التركيز بعد أن تكتشف ذاتك .

اليوم الأعداء يسعون إلى تشتيت الأذهان بكثير من المشتتات . فإن أنت استجبت حتما ستكون الفريسة القادمة . كما تفعل الحيوانات المفترسة مع القطيع .

وبصراحة أنا ضد كل من يساهم في أكثر من مؤسسة بشكل فعلي . ويصبح عضوًا دائمًا فيها . حينها لن يملك التركيز لأنه يملك عدة وجوه وتعاملات مختلفة .
لا مانع أن تساهم بشكل جزئي برأي أو مشورة أو خبرة .

زمننا اليوم متسارع جدًا . ومالم نواكبه بسرعته وبتخطيط واستراتيجية واضحه . فإنه سوف يلفظنا على قارعته . ونصبح عالة على المجتمع والأمة .

حديثي هذا للذين نذروا أنفسهم للخير وأصبح نفعهم متعديا . أن يراجعوا أهدافهم بدقة . وأن يدركوا دائرة التاثير التي يمكن أن يعملوا بها . والأهم من كان يحمل راية في مؤسسة خيرية وهو يعلم أنه عبئ عليها . فليس عيبا أن يترجل لغيره . فمن الظلم أن يحبسها كالهره لا هو اطعمها ولا هو تركها تاكل من خشاش الأرض . هنا ظلم نفسه وظلم مؤسسته وظلم مجتمعه الذي استامنه .

والقاعدة تقول ( لا يعني القيام بعملك لسنوات أو عقود ... أنك الأفضل فيه ) .
 4  0  180

الأعضاء

الأعضاء:247

الأعضاء الفعالون: 23

انضم حديثًا: المحامي/ أحمد بن محمد الحريصي

التعليقات ( 0 )
أكثر

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.